نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

"معركة أبطالها الشباب الثائر"

محلل عسكري "إسرائيلي": الوضع على حدود غزة يظل متوتراً رغم التفاهمات

فلسطين المحتلة - نبــأ: أفادت صحيفة "معاريف" العبرية، أن الوسطاء أبلغوا حماس أن "إسرائيل" ستقدم تسهيلات لقطاع غزة، بما في ذلك زيادة حصة العمال إلى 20 ألفًا. ومع ذلك، لم توافق "إسرائيل" رسميًا على ذلك بعد.

وذكر المحلل العسكري لصحيفة معاريف، تال ليف رام، أن الجيش "الإسرائيلي" يستعد لتدهور الأوضاع الأمنية على حدود قطاع غزة.

كما أشار إلى أن ردود الفعل "الإسرائيلية" على الأحداث الأخيرة في غزة، مثل إطلاق البالونات الحارقة وإطلاق النار على الجنود، تشير إلى أن "إسرائيل" غير مهتمة بالدخول في جولة تصعيد.

وأكد أنه من المرجح أن يستمر الوضع على حدود متوتراً خلال الأسابيع المقبلة. وقد يؤدي ذلك إلى المزيد من الأحداث العنيفة على الحدود.

من جانبها قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية مساء الجمعة، إن قائد حركة حماس في قطاع غزة أدار جولة تصعيد بأقل التكاليف على الحدود وحشر الجميع في الزاوية بما فيهم "إسرائيل" والوسطاء.

وجاء في تقرير نشرته الصحيفة، أن "السنوار دفع الجميع للدخول في حالة من الضغط الشديد وأدار معركة دون أن يطلق رصاصة".

وقالت الصحيفة إن "السنوار يفهم أن الكيان لا يرغب بمواجهة شاملة"، مشيرة إلى أن حركة حماس تقرأ السياسة "الإسرائيلية" بشكل صحيح، حيث أدارت حماس الجولة دون أن تدفع أي ثمن وتواصل الحركة مراكمة قوتها العسكرية.

وأضافت الصحيفة " في اختبار النتائج لم تدفع حماس ثمن استفزازاتها المعدة سلفاً والتي نفذها مقاومون ثانويون، مجموعات الشباب الثائر، صحيح أن الجيش استهدف بعض مواقعها على الحدود إلا أنها لم تتضرر عسكرياً وتواصل مراكمة القوة ".

وكالة الصحافة الوطنية