نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

هل سمعت بإسعاف فادي؟ .. هذه قصته

رام الله - نبـأ: على أزقّة الشوارع؛ وأعمدةِ الجدران، باللون الأحمر العريض كُتبت إسعاف فادي رقم #2101؛ فما قِصة هذا الرقم المُمتد على طول الضفة الغربية؟

فادي الأسمر ابن ال ٣٥ عاماً، ابتكر اعلاناً إسعافياً ذكياً استقبله الناس بسخرية ذكية؛ حتّى بات يتردد على ألسنة المارة. 

يقول فادي أنه احترف مهنة الإسعاف عن والده مُنذ صغر سنّه، حيث أن مركز إسعاف فادي أول من ترخّص في الضفة الغربية من قبل وزارة الصحة. 

وجاءت فكرة إعلانه عبر الجدران، من رؤيته بأن الإعلانات لاقت فشلاً في الاقبال وبالتحديد في عام ال ٢٠٢٠ حيث انتشار فايروس كورونا تزامن معه إطلاق فادي ل تطبيق المُسعف الذي فشل في الوصول للجمهور، وما زال فادي يدفع تكاليف التسويق للتطبيق إلى هذا اليوم. 

وفكر فادي بطريقة غير تقليدية دون أن يخسر ٤٠ ألف دولار كما حدث سابقاً، خرج عن المألوف بالكتابة على الجدران رقم الإسعاف. 

وعن النتيجة التي لاقت استغراب فادي أن إسعافه بات أول من يصل إلى حوادث السير بعد تلقي المكالمات الطارئة من المواطنين، مُشيراً أنه مُنذ أسبوع إلى اليوم تلقى إسعاف فادي أكثر من ٤٠٠ اتصال، حتى اضطرّ اسعاف فادي لإنشاء شركات مع مراكز الضفة الغربية.

ومن الجدير ذكره أن إسعاف فادي، تصدر التعليقات عبر منصات التواصل الاجتماعي، وعلق أحد المواطنين قائلاً:" اسعاف فادي فكرة إعلان غير تقليدي أبداً والهمة دائماً على أصحاب السعي"، ومواطن آخر قال:" إسعاف فادي جاب الصدارة بالتميز". 

و على الجانب الآخر، فقد لقي إسعاف فادي شكاوي بعض المواطنين، وعلق أحدهم قائلاً:" في حدا لاحظ إعلانات إسعاف فادي المرشوشة على كل الجدران الفاضية في رام الله، مشوار من المستشفى الإستشاري في الريحان إلى الطيرة  وشوفوا عدد الإعلانات!!! في البداية كان يكتب بإيده وهلا اتطور وعامل مسطرة مرتبة… وعلى فكرة تكلفة علب الدهان اللي مستخدمها يمكن بتطلع بتكلفة يافطات مرتبة مع شركة دعاية وإعلان!!! الصراحة هذه ليست إعلانات بل تشويه لمنظر المدينة… بلدية رام الله بتتعب كتير لتجمّل المدينة وترتبها وإحنا بنخربها!!!".

وكالة الصحافة الوطنية