نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

"فشل في اعتقال منفذ عملية حوارة"

وسط استمرار عمليات المقاومة .. الاحتلال يعتقل 16 مواطناً من الضفة المحتلة

الضفة المحتلة - نبــأ: اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023، ستة عشر مواطناً فلسطينياً من مدن الضفة المحتلة، وسط اشتباكات مع المقاومين ومواجهات في مناطق مختلفة من الضفة.

على صعيد عمليات المقاومة وتصديها لاقتحامات الاحتلال، فقد خاض مقاومون اشتباكًا عنيفًا أطلقوا خلاله النار على قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة طوباس فجر اليوم. 

فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عقربا جنوب نابلس، وقالت مصادر عبرية إن الاحتلال فشل في اعتقال منفذ عملية حوارة قبل شهرين من البلدة. 

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها عدة أحياء من مدينة قلقيلية.

 و أفاد مكتب إعلام الأسرى، أن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب في جامعة بيرزيت عبد المعطي قتيبة ريان والأسير المحرر سعيد مصطفى داود والأسير المحرر موسى محمد حسن والأسير المحرر عاصم حابس ريان من بلدة بيت دقو شمال غرب القدس.

وأوضح أن الجنود اعتقلوا الشاب قتيبة رمضان عويصي من حي القرعان في مدينة قلقيلية والشبان مجد سعيد أبو سياج وعميد دراغمة وعبد الكريم أبو سياج من مدينة طوباس.

وأضاف بأن الاحتلال اعتقل الشاب محمد أسامة الرجبي من المنطقة الجنوبية في الخليل، والمواطن رزق حلايقة والأسير المحرر قسام حلايقة نجل الأسير موسى حلايقة والشاب أحمد حلايقة من بلدة الشيوخ شرق الخليل.

ومن القدس المحتلة اعتقل الجنود كلا من قصي أحمد داري ونديم محمد الصفدي ومفيد صندوقة وأدهم سبتة.

و زعمت  قوات الاحتلال، العثور على 4 مخارط لصناعة السلاح في الخليل، و قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 13 فلسطينيا من أنحاء الضفة الغربية وصادرت أسلحة وضبطت 4 مخارط لإنتاج الأسلحة

 

وكالة الصحافة الوطنية