نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

الاحتلال يستهدف مواقع للمقاومة و يُصِيب شابين بالرصاص شرق غزة

غزة - نبأ: قصفت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2023، مرصدًا للمقاومة شرق غزة بصاروخين على الأقل، وذلك خلال قمع تظاهرات غاضبة نصرة للمسجد الأقص قرب السياج الأمني شرقي قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بإصابة متظاهر على الأقل بجراح برصاص الاحتلال،فيما أصيب العشرات بالاختناق جراء قنابل الغاز المدمع التي أطلقتها قوات الاحتلال نحو المتظاهرين.

وتوافد المئات من الشبان إلى مخيمات العودة شرقي القطاع بعد الظهر والعصر؛ استجابة لدعوة من "الشباب الثائر" نصرة للمسجد الأقصى، وتنديدًا باقتحامات المستوطنين واعتداءات الاحتلال عليه.

واستنفرت قوات الاحتلال داخل السياج الأمني، ونشرت عددًا كبيرًا من الجيبات والآليات العسكرية التي تمركزت خلف التلال الرملية، ومحيط الثكنات والأبراج العسكرية.

وأشعل الشبان الإطارات قرب السياج الأمني على طول مخيمات العودة شرقي كل من رفح وخانيونس والوسطى وغزة والشمال، كما سمع دوي انفجارات في المنطقة.

  وقال جيش الاحتلال، في بيان له: "أغار الجيش باستخدام طائرة مسيرة على موقع عسكري لحماس بعدما أطلق مسلح كان بالقرب منه النار على "قواتنا" خلال المواجهات العنيفة التي وقعت في منطقة كارني - كما أطلقت قوة من الجيش النار على فلسطيني أطلق النار على القوات وأصابته، بالإضافة إلى ذلك، حددت مراقبات الجيش في وقت سابق من اليوم فلسطينيين حاولا تسلل العائق الأمني من جنوب قطاع غزة نحو الغلاف واعتقلتهما وحولتهما للتحقيق".

ويستمر الشبان الثائر بإطلاق البالونات الحارقة باتجاه مستوطنات غلاف غزة، نصرة للمسجد الأقصى.

وكالة الصحافة الوطنية