نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

"الاحتلال يعترف بإصابة جندي وإعطاب آلية"

بالفيديو والصور شهيدان و إصابات اثر اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال في طولكرم

طولكرم - نبــأ: استشهد فجر اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023 شابين اثنين وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحام مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم.

فيما أصيب جندي إسرائيلي وأُعطِبت جرافة عسكرية خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل موسع لمخيم نور شمس بمدينة طولكرم، من عدة جهات بعشرات الآليات العسكرية.

وأعلنت وزارة الصحة الفسطينية أن  أسيد أبو علي (21 عاماً) و عبد الرحمن أبو دغش (32) عاماً بعد إصابتهما بالرصاص في الرأس، خلال عدوان الاحتلال على طولكرم.

ووفق مصار محلية، فإن أكثر من 100 آلية عسكرية من قوات الاحتلال اقتحمت مخيم نور شمس، في ساعات متأخرة من مساء أمس السبت، قبل أن تنسحب بعد 5 ساعات من الاقتحام، فجر اليوم الأحد، بعد أن فشلت في الوصول إلى أي مطارد. 

وذكرت مصادر عبرية إصابة جندي للاحتلال بجراح متوسطة خلال الاشتباكات التي اندلعت في مخيم نور شمس شرق طولكرم.

وخلال الاقتحام، ألحقت قوات الاحتلال أضرارًا في البنية التحتية في المخيم، حيث جرفت الشوارع، ودمرت عددًا من المباني.  

فيما فجر مقاومون عبوة ناسفة شديدة بإحدى جرافات الاحتلال، وسمع دوي انفجار كبير وكتلة كبيرة من اللهب، تبعتها اندلاع النيران بتلك الجرافة.

وأكد شهود عيان إصابة جندي بداخل الجرافة، فيما قامت آليات الاحتلال بسحب تلك الجرافة لخارج منطقة الاقتحام.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومين من مختلف الفصائل والقوة المقتحمة، واستخدم المقاومون الرصاص الحي والقنابل المحلية الصنع (أكواع) والعبوات المزروعة في طريق آليات الاحتلال.

من جهتها، نعت حركة حماس الشهيدين جبعاوي وأبو دغش، مؤكدة على  أن المقاومة باقية والاحتلال إلى زوال.

وقالت الحركة في بيان لها: "نؤكد أن كل محاولات وأد المقاومة ستتحطم وتفشل، وسيخرج المقاومون لهذا المحتل في كل وقت ومن كل مكان، وسيبقى المسجد الأقصى وما يتعرض له من جرائم وانتهاكات واقتحامات صهيونية دافعًا لثوارنا وأبطالنا لمزيد من العمل المقاوم واستهداف قوات الاحتلال وميليشيات مستوطنيه من حيث يحتسبون ومن حيث لا يحتسبون".

وأضافت: "نحيي أبطال كتائب القسام، والمجاهدين من فصائل المقاومة كافة، الذين تصدوا للاقتحام الهمجي للمخيم، واشتبكوا بالرصاص والعبوات، وأوقعوا إصابات محققة في صفوف قوات العدو الذي خرج من المخيم صباحًا يجر أذيال الخيبة، لتبقى المقاومة سيدة الميدان، ويبقى شعبنا مرفوع الهامة، وتبقى الضفة خزان ثورة لا ينضب".

وكالة الصحافة الوطنية