نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

بالصور العثور على 4 قبور جديدة بالمقبرة الرومانية شمال قطاع غزة

غـزة- نبـأ: علنت وزارة السياحة بغزة، اليوم الأربعاء، أنها عثرت على 4 قبور جديدة  أثناءالتنقيب  بالمقبرة الرومانية شمال قطاع غزة.

وزارة السياحية، أعلنت العام الماضي، خلال بناء المدينة المصرية، أنها اكتُشفت مقبرة أثرية رومانية، بالقرب من الساحل في منطقة جباليا، يبلغ عمرها حوالي 2000 عام.

وأشارت إلى أن الموقع الاثري يضم ما لا يقل عن 20 مقبرة مزينة بزخارف أنيقة.

وقال مدير عام الآثار في وزارة السياحة والآثار، بغزة، جمال أبو ريدة "بعد اكتشاف أربعة توابيت جديدة داخل المقبرة الرومانية، أصبح عدد القبور المكتشفة 134 قبرا، بينهم قبران من الرصاص".

وتابع في حوار مع (APA)، أن "هذا الكشف الأثري يؤكد على جذورنا الفلسطينية التاريخية التي تمتد إلى آلاف السنوات، وتكذّب الرواية الصهيونية بأن أرض فلسطين لشعب بلا أرض".

وأضاف أبو ريدة أن وزارة السياحة في غزة نقلت التوابيت التي تم العثور عليها إلى قصر الباشا الحكومي، مع إرفاق لوحات تعريفية باللغتين العربية والانجليزية لتعريف الزائرين المحليين والأجانب بوجود التوابيت الرومانية التي صنعت من الرصاص قبل 2000 عام.

وأشار أبو ريدة إلى أن عمليات البحث الميدانية مستمرة في المقبرة الرومانية، لاستكمال الاكتشافات التاريخية التي تم العثور عليها في السنوات الأخيرة بمناطق مختلفة من القطاع.



   

 

وكالة الصحافة الوطنية