نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

"وسط اشتباكات عنيفة و تفجير للعبوات الناسفة"

محدث 4 شهداء و نحو 30 إصابة بعضها حرجة برصاص الاحتلال في جنين

جنين - نبــأ: استشهد مساء اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 3 شبان برصاص الاحتلال، واصيب نحو 30 فلسطيني جراح بعضهم خطرة، في اقتحام لجيش الاحتلال لمخيم جنين.

و قالت وزارة الصحة الفلسطينية، أن4 شهداء ونحو 30 إصابة برصاص الاحتلال وصلت إلى المشافي في جنين، بينها إصابات بحالة حرجة.

و ذكرت مصادر محلية، أن الشهداء هم المشتبك محمود السعدي والمشكتبك ورأفت خمايسة والمشتبك محمود عرعراوي  والشهيد عطا موسى، ارتقوا خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم جنين.

و دفع  جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة من قوات الجيش وحرس الحدود لمخيم جنين للعمل على اعتقال فلسطيني مطلوب، وحاصرت منزلاً هناك، على حد زعم "القناة 14" العبرية.

من جهتها، تصدت فصائل المقاومة الفلسطينية للاقتحام، و اعلنت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، أنها اكتشفت القوة الخاصة التي تسللت للمخيم، و أمطروها بالرصاص الحي، ما دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية إضافية إلى المخيم.

وذكر شهود عيان أن المقاومة استهدفت القوات والآليات المتوغلة بالعبوات الناسفة والرصاص، وتم تفعيل صافرات الإنذار في أعقاب اقتحام الاحتلال للمخيم.
ورافق الاشتباكات تحليق طائرات عسكرية مروحية من طراز "أباتشي"  في أجواء جنين، والتي أطلقت صاروخا باتجاه ساحة المخيم، و ادى ذلك لانقطاع التيار الكهربائي عن المخيم.

 و في بلاغ عسكري صادر عن كتائب القسام -جنين، قالت: أن" مقاومونا اكتشفوا قوة صهيونية خاصة تسللت الى مخيم جنين وقام مقاومونا بالاشتباك المباشر معهم بالبنادق الرشاشة وتفجير عدد من العبوات الناسفة شديدة الانفجار موقعة عدداً من الاصابات في صفوف قوات الاحتلال المتوغلة في المخيم".

و أفادت "القناة 12" العبرية، نقلاً عن مسؤول أمني، أن الجيش اعتقل أحد أهم النشطاء في جنين، فيما أكدت مصادر محلية فشل الاحتلال في اعتقال المطارد  والقيادي في كتائب شهداء الأقصى بمخيم جنين محمد أبو البهاء، واعتقلت والده المسن حسين احمد زيدان (٦٥ عاماً)

و قالت "القناة 12" العبرية: أن "مركبة عسكرية تابعة للجيش داست على عبوة ناسفة خلال مغادرتها جنين، هناك أضرار، ولا إصابات"

و في السياق، أدانت الرئاسة الفلسطينية جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين في جنين وغزة ومختلف محافظات الوطن.

و نعت حركة حماس، شهداء مخيم جنين، وقالت في تصريح مقتضب: "تنعى حركة حماس  الشهداء الذين ارتقوا دفاعاً عن شعبهم ومقدساتهم خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمخيم جنين، وتؤكد أن كل جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقدساته لن تمر دون عقاب ولن تكسر إرادة وصلابة شعبنا الفلسطيني الذي سيواصل قتاله حتى طرد المحتل من أرضنا".

 و من جانبه قال القيادي في حماس مشبر المصري للجزيرة: "على العدو الإسرائيلي أن يدرك أن أمن تل أبيب مرتبط بأمن جنين".

وكالة الصحافة الوطنية