نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

بعد عامين من اعمال التوسعة و التطوير

بلدية غزة تعلن موعد إغلاق "سوق فراس" وافتتاح "سوق اليرموك الشعبي"

غــزة - نبــأ: أعلنت بلدية غزة، أمس الأحد، عن موعد إغلاق "سوق فراس" وافتتاح "سوق اليرموك الشعبي"، وذلك بعد عامين من أعمال  تطوير وتوسعة وتجهيز للسوق.

وقالت البلدية في تصريح مقتضب، إنه سيتم إغلاق سوق فراس اعتباراً من يوم السبت المقبل، الموافق 23 أيلول/ سبتمبر 2023، ويشمل الإغلاق محلات الخضار، واللحوم، والأسماك، والطيور، وملابس البالة.

وأضافت، أنه ستفتح البلدية سوق اليرموك الشعبي أمام أصحاب هذه المحلات لنقل بضائعهم إليه بعد أن أتمت البلدية أعمال تطوير وتوسيع السوق لهذا الهدف، وسيتم افتتاح سوق اليرموك رسمياً، بتاريخ 3 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ضمن خطة البلدية لتطوير سوق فراس.

وبدأت البلدية بتسليم المحلات في سوق اليرموك الشعبي للمستأجرين الذي سينتقلون من سوق فراس تمهيداً لافتتاح السوق بشكل رسمي في الموعد المحدد بعد أن أتمت البلدية كافة الإجراءات الإدارية والقانونية لافتتاح السوق.

ويضم السوق نحو 72 محلاً للخضار، و22 محلاً للقماش، و48 لأغراض متعددة، و68 لملابس البالة، بالإضافة نحو 428 صندقة بمساحات مختلفة ولأغراض تجارية متعددة لاستيعاب أكبر عدد من التجار والباعة. 

وتم توفير خط كهرباء على مدار الساعة، وخط أخر للمياه، وكاميرات مراقبة وحراسة ليلية للسوق، ودورات مياه ذكية، وموقف سيارات وعربات توصيل، إلى جانب توفير خدمة النظافة للسوق.

ويقع سوق اليرموك في منطقة واسعة نسبياً ويمكن الوصول إليه من عدة مداخل أبرزها مدخله الرئيس في شارع الوحدة بجوار "كراج" البلدية مباشرة ويشهد السوق حركة تجارية نشطة في أيام الجمع والسبت فقط، فيما سيتم بعد افتتاحه العمل به على مدار أيام الأسبوع.

يذكر أن بلدية غزة تخطط لتطوير سوق فراس بشكل كامل على مساحة السوق البالغ نحو 33 دونماً وإنشاء سوق تجاري كبير ليكون معلم في وسط المدينة يعيد للمكان بعده التاريخي والتجاري.

وكالة الصحافة الوطنية