نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

"كمين نصبه الاحتلال"

محدث 5 شهداء و19 إصابة بانفجار شرق غزة

غــزة - نبــأ: استشهد 5 مواطنين فلسطينين مساء الأربعاء 13 سبتمبر2023، وأصيب 19 آخرون جراء انفجار وقع في منطقة ملكة شرق مدينة غزة.

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد 5 مواطنين وإصابة 19 من بينها اصابات خطيرة لازالت الطواقم الطبية تتعامل معها في مجمع الشفاء الطبي.

وعُلم أن الشهداء هم: الشاب براء وائل الزرد نجل القيادي في حركة حماس والداعية د. وائل الزرد ومحمد عمر قدوم  وعلي جمعة عياد ورائد رمضان و ناصر نوفل نجل رامي نوفل قائد الشرطة البحرية في حكومة غزة وعمه القائد القسامي أيمن نوفل قائد لواء الوسطى في كتائب القسام.

من جهته قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "شهدت الساعات الأخيرة أعمال عنف شارك فيها المئات من الفلسطينيين بالقرب من السياج الحدودي شرق قطاع غزة، وفي الحادثة تم رصد عدة حالات تفعيل عبوات وإلقاء قنابل - انتشرت قوات من الجيش الإسرائيلي في الميدان وتحركت ضد الانتهاكات - وقبل نحو ساعة رصدت محاولة إلقاء عبوة على قواتنا، وانفجرت العبوة في قطاع غزة، مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص الذين كانوا بالقرب منها، ولم تقع إصابات في صفوف قواتنا"

ونشر المتحدث باسم الاحتلال تصوير جوي لحظة وقوع الانفجار.

فيما أكد أحد شهود العيان الذين كانوا في منطقة الحدث، أن الاحتلال قام بنصب كمين لهم، و أشار إلى أن الإنفجار كان نتيجة جسم مشبوه مموه على شكل كاميرا، انفجرت بهم أثناء ملامستها.

 

وكالة الصحافة الوطنية