نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات وسط مواجهات و عمليات اطلاق نار بمناطق متفرقة من الضفة الغربية

الضفة الغربية - نبـأ: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، حملة اعتقالات ومداهمات في عدة مناطق بالضفة الغربية، وسط مواجهات وعمليات اطلاق نارقرب طولكرم وأريحا.

واعتقلت تلك القوات من محافظة بيت لحم، 9 مواطنين، من بينهم 6 من بلدة تقوع، هم: فاد البدن، عكرمة العمور، حسين العمور، قسام العمور، محمد العمور، محمود العمور.

فيما اعتقل محمد أبو عجيمة من مخيم الدهيشة، وكريم زواهرة، ومحمد أبو فريحة من المحافظة.

وفي طولكرم، اعتقل المحرر محمود أبو ذياب، ومصطفى عودة، ونجله أحمد، بعد اقتحام عدة منازل بالمنطقة الجنوبية من المدينة.

فيما اعتقل الشاب محمد ربحي أبو الزين من رمانة غرب جنين، بينما اعتقل الشبان تقي أبو عبيد، وحسن السعدي، وشراع الهنداوي، وجميعهم من جنين خلال مرورهم عن حاجز طيار قرب نابلس.

واعتقل أكرم جبريل أبو شيخة والد الأسير محمود أبو شيخة، والشبان: وائل العواودة، وصلاح العواودة، وعدي العواودة، وجميعهم من كرمة جنوب الخليل.

واعتقل الشاب أمير منصور من بلدة بدّو شمال غرب القدس المحتلة.

و على صعيد المواجهات وعمليات المقاومة، أعلنت كتيبة طولكرم في سرايا القدس، في بلاغ عسكري، عن استهداف آليات لجيش الاحتلال على حاجز "تسناعوز" بصليات كثيفة من الرصاص، صباح اليوم.

وقالت كتيبة أريحا في سرايا القدس، إن مقاتليها استهدفوا آليات الاحتلال التي اقتحمت مخيم عقبة جبر، فجر اليوم، بصليات من الرصاص والعبوات الناسفة.

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات اندلعت أيضاً في مخيمي عقبة جبر وعين السلطان بمدينة أريحا، بعد منتصف الليلة الماضية.

وفي سياق متصل، اندلعت النيران بآلية لجيش الاحتلال وبرج عسكري قرب مخيم العروب شمال الخليل، بعد استهدافهما بزجاجات حارقة، الليلة الماضية، وأفادت المصادر عن استهداف جنود الاحتلال لمنازل الأهالي بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي نابلس، استهدف مقاومون موقعاً عسكرياً لجيش الاحتلال على جبل جرزيم بعبوة ناسفة، الليلة الماضية، قبل أن ينسحبوا بسلام.

 

وكالة الصحافة الوطنية