نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

مقتل شخص وإصابة آخرين

تجدد الاشتباكات واتساع رقعتها في مخيم "عين الحلوة"

بيروت - نبــأ: قتل شخص وأُصيب آخرون، صباح اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023، عقب تجدد المواجهات المسلحة، في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان.

وتجددت الاشتباكات في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان منذ يوم الخميس الماضي، بعد حالة الهدوء التي سادت نحو شهر، بين حركة "فتح" وجماعات متشددة، وسط أوضاع إنسانية صعبة وتزايد في أعداد النازحين.

وأفادت مصادر إعلام لبنانية، أن اشتباكات متقطعة اندلعت في مناطق مختلفة بمخيم عين الحلوة، مشيرةً إلى أن الاشتباكات الدائرة يُستخدم فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.

 وتعود الأزمة إلى يوم 29 يوليو/ تموز الماضي بعد إقدام مسلحين يُعتقد أنهم محسوبون على حركة "فتح" بإطلاق النار على مسلحين من جماعة متشددة ما أدى لمقتل شاب يدعى عبد فرهود وإصابة محمود خليل الملقب بـ"أبو قتادة".

وردّ المسلحون بعدها بساعات بقتل قائد الأمن الوطني الفلسطيني والقيادي في حركة "فتح" أبو أشرف العرموشي مع أربعة من مرافقيه في كمين نصبوه لهم لتتواصل الاشتباكات عدة أيام أسفرت في مجملها عن مقتل 13 شخصًا وإصابة العشرات.

وانتهت الاشتباكات السابقة بالتوصل إلى وقف إطلاق نار في 6 أغسطس نصّ على سحب المسلحين من الطرقات وعدم إبراز المظاهر المسلحة، وتشكيل لجنة تحقيق من هيئة العمل الوطني الفلسطيني المشترك، لتحديد المتسببين بالأحداث وتقديمهم للعدالة اللبنانية، إضافة لتعويض المتضررين.

وكالة الصحافة الوطنية