نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

قطع الكهرباء في غزة يغلق شاطئ "زكيم" شمال القطاع

القدس - نبــأ: حذرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية اليوم الإثنين، من وقوع كارثة بيئية في ظل إغلاق شاطئ زيكيم شمال قطاع غزة.

وقالت الصحيفة: "مخاوف من كارثة بيئية.. في وزارة الصحة والمنظومة الأمنية يشعرون بالقلق بعدما تعطلت محطة معالجة مياه الصرف الصحي في شمال قطاع غزة".

وأضافت، "بدأ يتدفق كل يوم حوالي 13 ألف متر مكعب من مياه الصرف الصحي من شمال غزة إلى البحر، وبسبب التلوث أغلق شاطئ زيكيم منذ يوم الخميس".

بدورها، قالت مارلين سبان، مديرة قسم جودة البيئة في مجلس شاطئ عسقلان: "تظهر الفحوصات التي نجريها مستويات عالية جدًا من القولونيات البرازية في مياه البحر، وهو أمر مقلق للغاية، إنه خطر حقيقي على الجمهور ولهذا السبب نحظر السباحة".

و ذكرت صحيفة " يديعوت احرونوت الإسرائيلية" في وقت سابق، أن السلطات المحلية في "إسرائيل" قررت منع الاستحمام على شاطئ زيكيم جنوب عسقلان حتى إشعار آخر.

وبحسب الصحيفة فإن قرار منع الاستحمام على شاطئ زيكيم جاء بعد تعطل محطة صرف صحي في قطاع غزة ، وذلك تخوفا من تدفق مياه الصرف الصحي من القطاع الى المنطقة.

وينتشر في محافظات قطاع غزة 7 محطات لمعالجة المياه العادمة، لكن انقطاع التيار الكهربائي لمدة تزيد عن 8 ساعات يوميا، والأزمة الاقتصادية تحول دون عملها على مدار الساعة.

وكالة الصحافة الوطنية