نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

اشتباكات مسلحة واعتقالات في أماكن متفرقة من الضفة الغربية

الضفة المحتلة - نبــأ: اقتحمت قوات الاحتلال فجر وصباح اليوم الأثنين 11 سبتمبر 2023، اماكن متفرقة من الضفة الغربية، وشنت حملة اعتقالات واسعة طالت 14 فلسطينياً، وسط اشتباكت مسلحة في أريحا وجنين، و مواجهات في مناطق أخرى.

و تركزت حملة الاعتقالات في مدينة الخليل، حيث افاد مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية من طلبة جامعة الخليل هم الأسير المحرر مثنى القواسمي وأنس سلهب وعدنان مسودة وباسل فراح من منازلهم في مدينة الخليل، ومحمد أبو هليل من دورا جنوبا ومحمد مطور من بلدة سعير شرقا والمحرر عبيدة عادي من بلدة بيت أمر شمالا وضياء الزهور من بلدة بيت كاحل غربا.

وأضاف بأن الجنود اعتقلوا الشاب بدر الدين صالح من قرية المزرعة الغربية شمال رام الله وعبد الله زكارنة من جنين والشقيقين علاء ومجد عنايا من بلدة عزون شرق قلقيلية.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين مهران عمار احميدان ومحمود مشهور منصور من بلدة بدو شمال غرب القدس.

وفي السياق ذاته أفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أحضرت أسيرا لم تُعرف هويته، خلال مداهمتها للبناية التي يسكن فيها الأسيران الشقيقان أحمد وعلي تركمان بحي المصايف وسط مدينة رام الله، وأجرت عمليات تفتيش، علما أنهما معتقلان منذ نحو أسبوعين.

واعتقلت قوات خاصة من جيش الاحتلال الشاب عبدالله زكارنة خلال اقتحام حي البيادر في مدينة جنين، الذي تخلله اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم عقبة جبر في أريحا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت حي البيادر شرقي مدينة جنين بواسطة شاحنة كبيرة، تم اكتشافها من قبل مقاومين، واندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة بالمكان.

وذكرت المصادر أن تعزيزات عسكرية وصلت لدعم القوات الخاصة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من المدينة.

وخاضت المقاومة اشتباكات عنيفة خلال تصديها للاقتحام، حيث أعلنت كتائب القسام وكتيبة جنين في بيانات منفصلة تصديها للاقتحام واستهداف تعزيزات الاحتلال وقناصته بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية بأن قوة خاصة إسرائيلية تسللت على المخيم، قبل أن يتم اكتشافها من قبل مقاومين واندلاع اشتباكات عنيفة بالمكان.

 

وكالة الصحافة الوطنية