نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نتنياهو يعقد مشاورات أمنية قبل الأعياد اليهودية .. هل يمنع التصعيد؟

القدس - نبــأ: قالت القناة 13 العبرية،إن المنظومة الأمنية "الإسرائيلية" تستعد لجلسة نقاش اليوم الأحد، مع رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، والتي تعرف رسمياً بـ"مناقشة الاستعداد للأعياد".

ووفق القناة العبرية، فإن التقديرات تُشير إلى أن نتنياهو يريد إلغاء إجراءات وزير الأمن الوطني "الإسرائيلي" إيتمار بن غفير حول زيارات الأسرى، بهدف منع التصعيد خلال هذه الفترة. "ويأملون إزالة القضية من جدول الأعمال حتى قبل مغادرته إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك".

وأضافت القناة العبرية، "هناك إجماع بين كافة الأجهزة الأمنية والاستخباراتية على أن هذه القضية تأتي في توقيت غير مناسب، وقد تؤدي خطوة بن غفير إلى تصعيد العمليات وإطلاق الصواريخ من عدة جبهات خلال فترة الأعياد".

وتتوقع أجهزة الأمن الإسرائيلية تصعيدا أمنيا في المسجد الأقصى، بسبب استفزازات المستوطنين واقتحاماتهم خلال الأعياد اليهودية، وأن الأمور قد تصل إلى وضع شبيه بأحداث عيد الفصح اليهودي، عندما جرى إطلاق عشرات القذائف الصاروخية من جنوب لبنان، وسقط أربع منها في مناطق مأهولة في شمال إسرائيل، واعترضت "القبة الحديدية قسما منها، فيما أغار الطيران الحربي الإسرائيلية على مواقع فلسطينية في جنوب لبنان.

 

وكالة الصحافة الوطنية