نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

اعتقالات في نابلس و مواجهات في أريحا وبيت لحم و الخليل

 

الضفة المحتلة - نبــأ: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات طالت عدداً من المواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وسط مواجهات و اشتباكات مسلحة بين مقاومين و جيش الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من بلدة بيت فوريك شرق نابلس، وبحسب مصادر محلية، فإن تلك القوات اقتحمت البلدة، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعاثت فيها خرابا قبل أن تعتقل ثلاثة شبان من منازلهم. والمعتقلون هم، حامد الشولي، وجمال أبو حيط، وعلي الحج محمد.

وفي أريحا، أطلق مقاومون النار تجاه قوة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة، فجر اليوم، وقالت مصادر محلية إن مواجهات عنيفة اندلعت خلال الاقتحام، كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط اتجاه الشبان في شارع عمان بالمدينة.

وفي بيت لحم، قالت مصادر إعلامية إن مقاومين أطلقوا النار تجاه مستوطنة "مجدال عوز" المقامة على أراضي جنوب شرق المحافظة، قبل أن ينسحبوا بسلام.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات عنيفة  في مخيم العروب شمال المحافظة عقب استشهاد الفتى ميلاد الراعي، متأثراً بإصابته برصاص جنود الاحتلال.

وفي جنين، أطلق المقاومون صليات كثيفة من الرصاص تجاه طائرات الاستطلاع التابعة لجيش الاحتلال التي حلقت بكثافة في أجواء المخيم، الليلة الماضية.

كما شددت قوات الاحتلال في ساعات متأخرة من الليل، من إجراءاتها العسكرية في محيط محافظة رام الله والبيرة.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً عند مدخل بلدة راس كركر وآخر عند مدخل بلدة خربثا بني حارث غرب رام الله، وثالث على طريق "وادي الدلب"، والذي يربط بين بلدات غرب رام الله والمدينة، ودققت في هويات المواطنين وفتشت مركباتهم.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً عند مدخل بلدة النبي صالح شمال رام الله، ودققت في هويات المواطنين وفتشت مركباتهم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزاً عسكرياً عند مدخل بلدة برقة شرق رام الله، ودققت في هويات الفلسطينيين وفتشت مركباتهم، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وكالة الصحافة الوطنية