نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

بعد اعلان الاحتلال اعتقال خلية للقسام مسؤولة عن اطلاق الصواريخ من جنين

 كتائب القسام:"ستثبت الأيام أن الاحتلال فشل في عمليته في جنين"

جنين - نبــأ: قالت اذاعة جيش الاحتلال "الإسرائيلي" اليوم الأحد 4 سبتمبر 2023، أن العملية العسكرية التي نفذها في مخيم جنين للمرة الأولى منذ عملية "المنزل والحديقة"، تهدف لاعتقال مطلوبين.

و ذكر جيش الاحتلال في بيان له، أنه خلال عملية عسكرية في جنين تم اعتقال ثلاثة من عناصر كتائب القسام بينهم قيادي.

و أضاف، أن المعتقلون من خيم جنين هم عناصر من كتيبة العياش التابعة لكتائب القسام والمسؤولة عن اطلاق الصواريخ نحو مستوطنات الاحتلال بالأشهر الأخيرة.

من جانبها، أكدت مصادر خاصة للجزيرة، أن الاحتلال فشل في تحقيق أهدافه من اقتحام المخيم و الأيام ستثبت ذلك، على حد وصفها.

و أردف المصدر، ان مجاهدي  كتائب القسام في جنين اكتشفوا القوة "الإسرائيلية" الخاصة و اشتبكوا معها و افشلوا هدفها الرئيسي.

واندلعت اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال خلال اقتحامه لمخيم جنين ظهر اليوم، و اعلنت كتائب القسام ان مجاهديها اكتشفوا قوة صهيونية خاصة تسللت للمخيم، واشتبكوا معها.

وقال حازم  قاسم الناطق باسم حركة حماس: "كل التحية لمقاتلي فصائل المقاومة وفي مقدمتهم كتائب القسام الذين يخضون اشتباكات قوية مع جنود جيش العدو في مخيم جنين، بعد اكتشاف مقاتلي القسام لتسلل قوة صهيونية خاصة".

و أضاف: "سيظل مخيم جنين قلعة للمقاومة، ولن يفلح الاحتلال في كسر إرادته، بل أن الثورة في كل الضفة الغربية هي التي ستكسر إرادة المحتل"

و علنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بلاغ عسكري، أن : "منذ اللحظات الأولى لتسلل القوات الخاصة على محور الحي الغربي تمكن مجاهدونا في سرايا القدس - كتيبة جنين من اكتشاف القوة المتسللة واستهدافها بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص وخوض اشتباك مباشر معها وإفشال ما كانت تسعى للوصول إليه."

و في ذات السياق، اعلنت كتائب شهداء الأقصى عن تصديها لقوات الاحتلال، وقالت: "مجاهدونا استهدفوا قوات الاحتلال المقتحمة لمحيط مخيم جنين بالرصاص والعبوات الناسفة محلية الصنع".

وقالت مصادر محلية، أن المقاومة الفلسطينية تمكنت من اسقاط طائرة مسيّرة لجيش الاحتلال كانت تحلق في سماء مخيم جنين، وتم السيرطة على اجزء من الطائرة.

و بحسب شهود عيان، فقد انفجرت "مسيرة انتحارية" للاحتلال فوق سيارة في مخيم جنين.

و قالت صحفية يديعوت العبرية: "لأول مرة جيش الاحتلال يستخدم طائرات انتحارية خلال عملية عادية قصيرة في جنين بعد أن استخدمها لأول مرة بالضفة خلال عملية جنين الواسعة قبل شهرين".

و أعلنت مصادر طبية، عن إصابة 5  مواطنين بين متوسطة وطفيفة برصاص الاحتلال خلال اقتحامه أطراف مخيم جنين.

 

وكالة الصحافة الوطنية