نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

بالفيديو والصور الاحتلال يفشل بالوصول لأحد المطاردين بعد محاصرة منزله لساعات وسط اشتباكات مسلحة في طوباس

طوباس - نبــأ: فشلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" صباح اليوم الجمعة 1 سبتمبر 2023، من اعتقال مطارد في بلدة عقابا شمال طوباس، بعد محاصرة منزله لساعات واندلاع اشتباكات عنيفة في المكان.

وذكر مراسل إذاعة جيش الاحتلال، أن الجيش يحاصر خلية مسلحة داخل المنزل المحاصر في طوباس، و أن الخلية نفذت قبل نحو شهر عملية إطلاق نار نحو سيارة "إسرائيلية" عند مفترق الحمرا في غور الأردن ما أدى إلى إصابة سائقة السيارة بجروح طفيفة.

و قال موقع وللا العبري، أن جيش الاحتلال طالب المطلوبين بتسليم أنفسهم، لكنهم رفضوا ذلك، وتم اعتقال أفراد من عائلاتهم

و قالت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال حاصرت منزلاً، وطالبت الشاب أحمد أبو عرة بتسليم نفسه.

 وأضافت، أن قوات الاحتلال استهدفت المنزل المحاصر بالقذائف المحمولة، حيث تصاعد الدخان من المنطقة مع وصول مزيد من التعزيزات العسكرية الإسرائيلية.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد وليد أبو عرة ووالده ووالدته وشقيقته بعد اقتحام منزلهم وسط بلدة عقابا.

 وأشعل شبان الإطارات المطاطية خلال الاقتحام المستمر لبلدة عقابا، فيما أصيب شابان أحدهما بالرصاص الحي، والآخر بالمطاط.

وأفادت مصادر طبية بأن شابا أصيب برصاصة حية في الرأس وصفت حالته بين المتوسطة والخطيرة، وآخر برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في البطن، بعد إطلاق الاحتلال الرصاص الحي والمطاط بكثافة.

و أظهر مقطع فيديو، لحظة تمكن المطارد أبو عرة من كسر الحصار و الانسحاب من المنزل المحاصر وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومين.
 

وبعد ساعات انسحب جيش الاحتلال يجر أذيال الخيبة والهزيمة، وهتف الشبان للماقاومين الذين تصدوا لقوات الاحتلال وتمكنوا من تأمين انسحاب المطارد المحاصر.

و حمل الشبان المقاومين على الأكتاف و هتفوا للكتيبة بعد فشل قوات الاحتلال بالوصول للمطارد الذي حاصرته أكثر من 5 ساعات دون الوصول اليه.

 

وكالة الصحافة الوطنية