نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات طالت 16 مواطناً من الضفة تخللها مواجهات واشتباكات مسلحة

الضفة المحتلة - نبــأ: شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء 30/8/2023 حملة اعتقالات واسعة فيمدن وبلدات الضفة المحتلة، واعتقلت ستة عشر مواطنا فلسطينياً بينهم أسرى محررون، وسط مواجهات واشتباكات مسلحة.

 و أفاد مكتب إعلام الأسرى، ان جنود  الاحتلال اعتقلوا الفتى جهاد ياسر مطاوع (15عاما) ووالده بعد مداهمة منزلهما في قرية شقبا غرب رام الله، حيث تمت مصادرة مبلغ من المال بعد تفتيش المنزل وتخريبه.

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب إسلام أبو سماحة من منزله في الحي الجنوبي بطولكرم، والشاب قاسم العلامي من بلدةبيت أمر شمال الخليل.

وأضاف بأن الجنود اعتقلوا الشقيقين قصي وعدي اللدعة بعد تفتيش وتخريب منزلهما في مخيم عقبة جبر في أريحا، فيما تم اعتقال الناشط في لجنة مقاومة الجدار مراد اشتيوي من قرية كفر قدوم شرق قلقيلية والشاب محمد الواوي من حلحول شمال الخليل.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية الأسير المحرر محمد نبيل توفيق زيود من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين أثناء مروره على حاجز دوتان قرب بلدة يعبد جنوبا وصادرت مركبته.

وفي السياق ذاته شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في بلدة العيسوية شرق القدس طالت كلا من إبراهيم أبو شمالة ومحمود وسام أبو الحمص وحمزة خليل التميمي ومحمد صالح التميمي ونسيم أبو الحمص ومحمود أبو الحمص ونوح بسيسو.

وعلى صعيد المواجهات وعمليات المقاومة، في طولكرم، قالت مصادر محلية إن المقاومين أطلقوا النار تجاه قوة من جيش الاحتلال اقتحمت عدة أحياء فيها، فجر اليوم.

وفي جنين، أفادت المصادر أن مقاومين أطلقوا النار تجاه قوة من جيش الاحتلال على حاجز "دوتان" غرب المحافظة، مساء أمس.

وفي نابلس، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة عصيرة القبلية جنوب المحافظة، بعد منتصف الليلة الماضية، 

وفي رام الله، اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في بلدة دير دبوان شرق المحافظة، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن حافلة للمستوطنين تضررت جراء رشقها بالحجارة قرب مستوطنة "عوفرا"، 

وكالة الصحافة الوطنية