نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

إصابة جندي إثر استهدافه بعبوة محلية الصنع

حملة اعتقالات واسعة في الضفة تخللتها مواجهات واشتباكات مسلحة

الضفة المحتلة - نبــأ: اصيب جندي "إسرائيلي" جراء استهدافه بعبوة محلية الصنع خلال مواجهات في قلقيلية فجر اليوم، تزامناً مع حملة اعتقالات واسعة شنتها قوات، في الضفة المحتلة، خلال ساعات ما بعد منتصف الليلة الماضية.

وفي نابلس، أطلق مقاومون النار تجاه قوة من جيش الاحتلال خلال اقتحامها منطقة المساكن في المدينة، فجر اليوم، وفي وقت سابق نفذ مقاومون عملية إطلاق نار تجاه النقطة العسكرية للاحتلال على جبل جرزيم في نابلس.

وفي الخليل، قالت المصادر إن مقاومين أطلقوا النار تجاه قوات الاحتلال بعد اقتحامها بلدة بيت أمر شمال المحافظة، فجر اليوم، وقبل ساعات ألقى مقاومون عبوة ناسفة محلية الصنع تجاه برج لجيش الاحتلال قرب البلدة.

وفي أريحا، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية العوجا، الليلة الماضية، تخللها استهداف الجنود بالألعاب النارية.

وفي رام الله، اندلعت مواجهات مع قوة من جيش الاحتلال عقب اقتحامها بلدة خربثا بني حارث، مساء أمس، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز.

و قال مكتب إعلام الأسرى، أن جيش الاحتلال شن حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة المحتلة طالت 30 مواطنا فلسطينيا.

و اضاف، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ الأسير المحرر بسام حماد والد الشهيد أنس حماد والطالب في جامعة بيرزيت عبد الغني فارس عضو مجلس الطلبة من بلدة سلواد شرق رام الله.

وأوضح أن الجنود اعتقلوا موظف الأمن في جامعة بيرزيت عبيدة البرغوثي من بلدة بيت ريما غرب رام الله والطالب في جامعة بيرزيت المحرر أحمد تركمان من حي بطن الهوى بمدينة رام الله والأسير المحرر الجريح مصطفى غوانمة من مخيم الجلزون شمالا.

وأضاف بأن الجنود اعتقلوا كلا من حسن ويحيى أبو هنية من بلدة عزون شرق قلقيلية وجلال أكرم أبو زيتون من بلدة بيتا جنوب نابلس وعبد الباسط أبو العز من بلدة زيتا قرب طولكرم والشقيقين محمد ويزن الطنبور ومحمد علي البدرساوي من مدينة نابلس والأسير المحرر مصطفى أحمد شبيب من بلدة برقة شمال غرب نابلس.

وأشار إلى أن الجنود اعتقلوا الشبان عيسى محمود الشيخ وعدي أحمد الشيخ وأحمد علي الشيخ ونور الدين صالح الشيخ من قرية مراح رباح جنوب بيت لحم، والشبان ثمين تركي حمدان ومراد صالح عيسى ووحيد غصاب جبارة من قرية سالم شرق نابلس.

وفي السياق ذاته شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في قرية دير سامت جنوب غرب الخليل طالت كلا من عاطف أحمد عواودة ووجيه عاطف عواودة وعلاء عاطف عواودة ومروان محمد عواودة وعلي فريد عواودة وقسام أحمد العواودة وإبراهيم محمد اعقيلان عواودة ومصعب إبراهيم اعقيلان عواودة، إضافة لاعتقال الشاب بلال أبو حسين من مدينة الخليل.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير الشيخ عز الدين عمارنة في بلدة يعبد جنوب جنين وسلمت نجله الأسير المحرر أحمد عمارنة بلاغا لمقابلة مخابراتها.

وكالة الصحافة الوطنية