نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

تم توقيفها عن العمل وإحالتها للتحقيق ..

غضب شعبي في ليبيا ضد لقاء وزيرة الخارجية بنظيرها "الإسرائيلي"

نبــأ: اندلعت تظاهرات واحتجاجات في مناطق مختلفة من ليبيا، الليلة الماضية، بعد الكشف عن اجتماع وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش مع وزير الخارجية في حكومة الاحتلال، إيلي كوهين، في إيطاليا، الأسبوع الماضي.

من جانبها، أدنت دائرة الافتاء الليبية اللقاء مع وزير خارجية حكومة الاحتلال ودعت رئيس الحكومة الدبيبة إلى إقالة المنقوش.

ونقل مراسل الجزيرة في ليبيا عن المتحدثة باسم المجلس الرئاسي الليبي نجوى وهيبة قولها إن المجلس طالب حكومة الوحدة الوطنية بموافاته بتوضيحات بشأن اللقاء، وباتخاذ إجراءات رادعة وفقا للقوانين والتشريعات النافذة بهذا الخصوص.

بدوره، أبدى المجلس الأعلى للدولة في ليبيا استغرابه من لقاء وزيرة خارجية حكومة الوحدة الوطنية ووزير خارجية إسرائيل، ودعا الجهات المختصة إلى محاسبة المعنيين.

كما طالبت كتلة التوافق في المجلس الأعلى للدولة بإقالة وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش من منصبها بعد لقائها مع نظيرها الإسرائيلي، كما طالبت الكتلة باستقالة جماعية للحكومة والمجلس الرئاسي في حال وجد تنسيقا مسبقا بشأن اللقاء.

في حين استنكر حزب العدالة والبناء اللقاء، وطالب رئيس الحكومة بإقالة وزيرة الخارجية من منصبها.

وشهدت مناطق مختلفة من البلاد تظاهرات احتجاجاً على اللقاء، وقالت مصادر إعلامية إن المتظاهرين أضرموا النار أمام مبنى الحكومة، في العاصمة طرابلس، واقتحموا مقر وزارة الخارجية، ورددوا هتافات رافضة للتطبيع ومؤيدة للقضية الفلسطينية.

 
وكالة الصحافة الوطنية