نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

حملة اعتقالات في الضفة وسط مواجهات و اشتباكات مسلحة

الضفة المحتلة - نبــأ: شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح الإثنين 28 اغسطس 2023، حملة اقتحامات ومدهمات، اعتقلت خلالها عددًا من المواطنين من مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة وسط مواجهات واشتباكات مسلحة مع المقاومين والشباب الثائر.

وقال مكتب إعلام الأسرى إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب المصاب علي أبو بكر من جنين بعد إصابته برصاص الاحتلال، كما اعتقلت شابين آخرين بعد إصابتهما دون معرفة هويتيهما.

وأوضح بأن الجنود اعتقلوا الأسير المحرر كفاح الجاغوب من بلدة بيتا جنوب نابلس والشاب عز مرشود من مخيم بلاطة شرق نابلس والشابين مكرم وتامر مسعود من بلاطة البلد في مدينة نابلس.

وأضاف بأن الاحتلال اعتقل الأسير المحرر ماجد متعب والشاب ظافر الجعبري من الخليل، والشبان يزن الهريمي ومصطفى حجازي من مدينة بيت لحم وجمعة الجوجو وطلال الدبس من مخيم عايدة شمالا.

وفي مدينة رام الله اعتقل الجنود الشابين الشقيقين أحمد وعبد المجيد شحادة صالح من بلدة عارورة شمال رام الله والشابين الشقيقين أيهم وإبراهيم عبد اللطيف البرغوثي من بلدة بيت ريما المجاورة، والشابين الشقيقين علي وأيسر طارق الحج محمد من قرية المغير شرقا.

وأفادت مصادر محلية بأن اشتباكات مسلحة وقعت في مخيم بلاطة شرقي نابلس بعد اكتشاف قوات إسرائيلية خاصة ووصول تعزيزات من قوات الاحتلال، وسمعت أصوات إطلاق كثيف للرصاص ودوي القنابل محلية الصنع.

وفي جنين، أعلنت مصادر طبية عن إصابة عدد من الشبان بعد تعرض لإطلاق نار من قبل جنود الاحتلال على حاجز "دوتان" قرب بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت مصابين وصادرت مركبتهم، وزعم الناطق باسمها أن الشبان أطلقوا النار تجاه الحاجز وألقوا عبوات ناسفة.

وقالت وزارة الصحة ، إن إصابة خطيرة برصاص الاحتلال الحي في البطن والصدر وصلت إلى مستشفى ابن سينا التخصصي في جنين.

وكالة الصحافة الوطنية