نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

حملة اعتقالات واسعة بالضفة طالت نشطاء وأسرى محررين

الضفة المحتلة - نبــأ: اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء 23 اغسطس 2023، عدة مناطق في الضفة الغربية و شنت حملة مداهمات واعتقالات واسعة، وسط اشتباكات مسلحة  ومواجهات مع الشباب الثائر.

في جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدات جبع واليامون وسيلة الظهر، وشنت حملة مداهمات لمنازل المواطنين، و اعتقلت الأسير المحرر  والناشط في حركة حماس إسلام أبو عون، و اعتقلت أيضاً الأسير المحرر والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي ماهر الأخرس، الذي اعلن إضرابه عن الطعام لحظة اعتقاله، وفق مصادر عائلية.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال منزلي الأسيرين محمد الشنتير وصقر الشنتير وأخذت قياساتهما تمهيداً لهدمها، ويتهم الاحتلال الأسيرين بالمسؤولية عن عملية إطلاق النار قرب الخليل، قبل يومين، التي أدت لمقتل مستوطنة وإصابة آخر بجروح خطيرة، وقالت مصادر محلية إن مواجهات عنيفة اندلعت خلال الاقتحام.

واعتقلت قوات الاحتلال عبد عرار بعد اقتحام منزله في بلدة بيت أمر شمال المحافظة، وبهاء الشراونة من مدينة دورا، والطالب في جامعة بولتكنيك فلسطين إبراهيم فريد النواجعة من مدينة يطا.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ القيادي عمار مناع، والجريح أنور عصام عبد الغني، وأحمد شفيق عبد الغني بعد اقتحام منزليهما في بلدة صيدا شمال المحافظة.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسرى المحررين بلال اشتية عقب اقتحام منزله في بلدة تل، وسعيد بكر بلال من المدينة، وإبراهيم ماجد دغلس من بلدة برقة شمال المحافظة، والطالب في جامعة النجاح عميد حجازي.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب احسان الريماوي بعد اقتحام منزله في بلدة بيت ريما شمال غرب المحافظة، وسط مواجهات عنيفة مع الشبان.

 

وكالة الصحافة الوطنية