نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

وزير "إسرائيلي": هناك حالة "تمرد" داخل الجيش ويجب معالجة الأمر بسرعة

قال وزير التعاون الإقليمي "الإسرائيلي" دافيد أمساليم، أن هناك حالة "تمرد" داخل الجيش "الإسرائيلي"، محذرا من تراجع "كفاءة" الجيش في بلاده.

ونقلت إذاعة الجيش "الإسرائيلي"، مساء الثلاثاء، عن الوزير "الإسرائيلي"، أنه لا بد من معاقبة المتمردين داخل صفوف الجيش، واصفا الأمر بـ"الخطير"، مناديا بمعالجة الأمر بسرعة، وإلا سيكون له تبعات مستقبلية خطيرة على بلاده.

وجاءت تصريحات دافيد أمساليم تعليقا على تصريحات الجنرال تومير بار، قائد سلاح الجو "الإسرائيلي"، والخاصة بعدم كفاءة الجيش على خلفية احتجاج عشرات الضباط من قوات السلاح على خلفية التعديلات القضائية في البلاد.

وشدد الوزير "الإسرائيلي" عن حزب "الليكود" الحاكم في البلاد على أنه لا علاقة للجيش "الإسرائيلي" بقرارات يتخذها المستوى السياسي.

والسبت الماضي، حذر الجنرال تومير بار قائد سلاح الجو "الإسرائيلي"، من أن كفاءة جيش بلاده لن تعود كما كانت، بل تشهد ضررا بمرور الوقت، بحسب تعبيره.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن الجنرال بار، أن "الضرر داخل المنظومة العسكرية الإسرائيلية يزداد عمقا ويزيد من ضعف كفاءة الجيش نفسه والتي لن تعود كما كانت"، مؤكدا أن "تلك الكفاءة لن تعود إلى سالف عهدها، على خلفية احتجاج ضباط الاحتياط، والذي يأتي نتيجة لاعتراضهم على التعديلات القضائية التي تحاول حكومة بنيامين نتنياهو، تمريرها".

ودعا قائد سلاح الجو "الإسرائيلي" إلى زيادة جرعة التدريبات العسكرية، وهو ما صرح به خلال لقاء مع 60 ضابطا وطيارا في قاعدة عسكرية، موضحا أن هناك ضررا حقيقيا في الجيش "الإسرائيلي"، وخاصة سلاح الجو، لكن لا يمكن معرفة ما إذا كان سيكون هناك ضرر أكبر في غضون شهر أم لا، مضيفا أن الجيش "الإسرائيلي" مستعد للحرب، في الوقت الحالي، ولكن الضرر الذي يلحق باللياقة البدنية يزداد عمقا مع مرور الوقت، بحسب قوله.

سبسطية للشؤون الإسرائيلية

وكالة الصحافة الوطنية