نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

اشتباكات مع مقاومين و اعتقالات في الضفة والقدس

نابلس - نبــأ: اندلعت مواجهات واشتباكات مع قوات الاحتلال فجر وصباح اليوم الأربعاء 16 أغسطس 2023، في مناطق مختلفة بالضفة المحتلة.

وفي نابلس، أفادت مصادر طبية عن تسجيل عدة إصابات بالرصاص الحي بينها إصابة خطيرة، و85 أخرى بالاختناق والغاز خلال مواجهات واشتباكات مع قوات الاحتلال قرب قبر يوسف وفي مخيم بلاطة شرقي المحافظة.

وبدأت المواجهات عقب اقتحام قوة كبيرة من جيش الاحتلال للمنطقة الشرقية من نابلس لتأمين اقتحام ميلشيات المستوطنين لقبر يوسف.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال، في المنطقة، تزامناً مع مواجهات عنيفة، وأعلنت سرايا القدس عن تفجير عبوات ناسفة بآليات الاحتلال، ووثقت مقاطع مصورة متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي لحظة تفجير العبوات.

واستهدف مقاومون بعبوات محلية الصنع جرافات الاحتلال التي شاركت في الاقتحام، كما اندلعت مواجهات عنيفة في منطقة بلاطة البلد شرقي المحافظة، واستهدف الشبان آليات الاحتلال بالزجاجات الحارقة والعبوات محلية الصنع بكثافة.

و اقتحمت ايضاً قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس، وفجَرت مقراً لحركة فنح  ومنزلاً، وسط مواجهات واشتباكات عنيفة.

وزعم جيش الاحتلال، في بيان لاحق، أن "قواته فجَرت مختبرين لانتاج العبوات الناسفة في المخيم".

و في ذات السياق، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات استهدفت مناطق متفرقة في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت حي الجابريات في جنين، واعتقلت ثلاثة شبان فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم وهم عبيدة الصيدلي، وأكرم الحمدان، وقسام الحمدان.

وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب اقتحام الأخيرة بلدة برقين، إلى جانب مثلث الشهداء في جنين.

ووفق مصادر في مدينة القدس المحتلة، اعتقل الاحتلال الشاب المقدسي محمد حمدان عقب اقتحام منزل عائلته في بلدة عناتة شمال شرق القدس.

وفي مدينة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد البزار من بلدة سردا شمال المدينة عقب مداهمة منزل عائلته وتفتيشه.

كما اعتقلت القوات الشاب ليث شواهنة بعد اقتحام منزله في بلدة كفر ثلث شرق مدينة قلقيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من مخيم نور شمس وبلدة بلعا، وهم الشقيقان محمود ونادي الحلو، إلى جانب عياش حسان، وأحمد عليان، ومؤيد عليان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عاطف ثوابتة بعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة بيت فجار جنوب مدينة بيت لحم.

وفجر اليوم اقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات في مدن جنين، ونابلس، والقدس، وأريحا، وبيت لحم، وطولكرم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في مناطق متفرقة، وإصابة عدد من المواطنين في مخيم بلاطة بنابلس.

وكالة الصحافة الوطنية