نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

فصائل المقاومة بغزة: "يجب التقاط مبادرة حماس بإجراء الانتخابات المحلية و البناء عليها لتكون مقدمةلإجراء الانتخابات العامة"

 

قطاع غزة - نبــأ: قالت فصائل المقاومة الفلسطينية، الثلاثاء 15 اغسطس 2023، إنها "تثمن مبادرة حركة حماس بإجراء انتخابات الهيئات المحلية في غزة، وتعتبرها خطوة في الاتجاه الصحيح يجب التقاطها والبناء عليها لتكون مقدمة وبوابة لإجراء الانتخابات العامة".

 ودعت فصائل المقاومة، لإزالة كافة العراقيل والعقبات التي تقف دون تحقيق هذه الخطوة لما لها من أهمية في تحقيق الشراكة وتوحيد برامج البلديات وتحسين الخدمات المقدمة لأهلنا في غزة.

كما ودعت السلطة للاستجابة لهذه الدعوة التي لاقت ترحيباً ودعماً واسعا من كل مكونات شعبنا والإيعاز الفوري للجنة الانتخابات للبدء بالتحضير لإجراء الانتخابات البلدية في غزة، مؤكدة بأن هذه الخطوة ليست بديلا عن الانتخابات العامة.

وقالت فصائل المقاومة في بيانها الذي جاء عقب اجتماعها الدوري، اليوم الثلاثاء، إنها توجه التحية لأبناء شعبنا في كل مكان وخاصة أهلنا في الضفة الباسلة والقدس ونحيي صمودهم وثباتهم الأسطوري أمام ماكنة العدوان الصهيوني المتواصلة عليهم، ونؤكد لهم بأننا معهم لن نتخلى عنهم فمعركتنا وأهدافنا واحدة وهي تحرير الأرض والمقدسات والخلاص من الاحتلال. 

ونعت شهداء عقبة جبر بمدينة أريحا الشهيد البطل محمد ربحي نجوم والشهيد البطل قصي عمر الولجي، مؤكدة أن دماءهم ستبقى وقود استمرار ثورة شعبنا التي لن تتوقف حتى دحر الاحتلال.

وأكدت أن العدوان على الأقصى هو استفزاز خطير لشعبنا وأبناء أمتنا لن يفلح الاحتلال في تحقيق أهدافه بفرض واقع تهويدي استيطاني جديد في الأقصى أو تقسيمه، فشعبنا سيسقط كل مشاريع الاحتلال وأوهامه بالسيطرة عليه وهدمه وبناء الهيكل المزعوم على أنقاضه. 

ودعت أبناء شعبنا في القدس والضفة لاستمرار وتكثيف الرباط في ساحات الأقصى للتصدي لاقتحامات قطعان المستوطنين وحمايته والذود عن قدسيته.

وقالت إن غزة ستبقى ساحة فخر في شتى ميادين العمل الوطني والسياسي والفصائلي والعسكري المشترك وكذلك في تحقيق الديمقراطية والعمل الموحد. 

وكالة الصحافة الوطنية