نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

حصلت على معدل 99.7%

نورا قراده .. الأولى على فلسطين مكرر تروي لـ"نبأ" عن جهدها لتحصد هذا التفوق

شوق منصور - نابلس - نبـأ: لا فرحةً تُضاهي هذه الفرحة، ولا شعوراً يصِفُ الانفعالاتِ اللحظيةَ التي لا تتكرَّرُ مرةً أخرى، فمرحلة الثانوية العامة بنتائجها التي تُكلِّلُ تعبَ اثنَي عشر عاماً تُعدُّ من أهمِّ المراحل الانتقاليةِ التي يواجهها الطلبة في مسيرتهم.

 نورا قراده، الحافظة لكتاب الله عز وجل وإحدى أوائل الوطن والتي حصلت على المرتبة الأولى في مدينة نابلس بمعدل 99.7 تروي بفخرٍ كمَّ الجهد والإصرار وسهرِ ليالٍ طوالٍ حتى حصدت هذه العلامة.

وتصف قراده في حديث لها مع "نبأ" فرحة النجاح والتفوق وتقول: "فرحة النجاح لا يمكن وصفها،  الكلمات غير كافية لتعبر عن فرحتي وسعادتي  بهذا النجاح والتفوق، وخاصة انني لم اتخيل انني سأكون من العشرة الأوائل، ولكن عندما وصلتني الرسالة سجدت لله شكرا على فضله انه انعم علي  بهذا التفوق والنجاح".

وتتحدث قرادة عن تجربتها بالثانوية العامة وتقول: كنت حريصة دائما على الدراسة اليومية، رغم أنني في البداية كنت مهملة نوعاً ما، ولكن بعدها بدأت أحرص عليها، كي لا يتراكم علي الكثير من الدروس وبعدما أنهى الدراسة اليومية، أبدأ بدراسة مادة الاختبارات.

وتابعت حديثها بالقول: الثانوية العامة بحاجة لمجهود كبير من الطالب ودراسة وإصرار على النجاح والتفوق، وانا لم احصل على هذا المعدل بسهولة بل سهرت الليالي وبذلت كل طاقتي وجهدي خلال العام الدراسي.

وتستطرد قرادة حديثها: الجميع يسألني ما هو حلمي وماهو التخصص الذي ارغب بالالتحاق فيه، الاغلب يعتقد أنني سوف  التحق بكلية الطب ولكن لا اجد نفسي طبيبا بل ارغب بان ادرس هندسة الحاسوب، فانا اجد نفسي وموهبتي في هذا التخصص.

وأهدت قرادة تفوقها ونجاحها لعائلتها التي قدمت لها كل الدعم المادي والمعنوي، و مدرستها ومعلماتها، مضيفة بكل فخر واعتزاز: كما وأهدي تفوقي لوطني فلسطين ولأرواح الشهداء والجرحى والأسرى.

وتنصح قرادة الطلبة المقبلين على الثانوية العامة بضرورة التغلب على الخوف والقلق وضرورة بذل الجهد خلال العام الدراسي، وعدم مقارنة أنفسنا وقدراتنا مع الآخرين.
 
وأعلنت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم، نتائج الدورة الأولى من امتحان الثانوية العامة للعام 2023، والتي تقدّم لها 87826 طالبًا وطالبة في الضفة وغزة، والمدارس الخمسة خارج فلسطين، منهم 5200 في القدس.

وكالة الصحافة الوطنية