نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

محدث استشهاد شرطي مصري ومقتل 3 جنود إسرائيلييْن على الحدود المصرية

استشهد شرطي مصري، عقب إطلاقه النار على القوات الإسرائيلية قرب الحدود مع مصر، في حين أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، مقتل جندييْن إسرائيلييْن جرّاء حدث أمنيّ على الحدود مع مصر.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا مقتل اثنين من جنوده (جندي ومجندة) جراء عملية إطلاق نار، خلال ما وصفه بـ "حدث أمني" في منطقة لواء "فاران" الإقليمي على الحدود مع مصر، مشيرًا إلى أنّ ملابسات الحادث قيد التحقيق.

وقال في بيانٍ له إن تبادل إطلاق النار وقع صباح اليوم ثم تجدد بعد ساعات، وسُمع خلاله دوي انفجارات في المنطقة، ليعلن بعد ذلك "تحييد" المنفذ الذي أطلق النار على الجنود قرب نقطة حدودية متاخمة لمعبر "العوجا" التجاري.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش دفع بتعزيزات عسكرية إلى منطقة الاشتباك، كما وصل إليها ضباط كبار يشرفون على عمليات التمشيط في المنطقة.

وتوجهت مروحيات قتالية للجيش الإسرائيلي إلى المنطقة، في وقتٍ أجرى وزير الجيش يوآف غالانت، تقييما للوضع بمشاركة قادة الجيش والأجهزة الأمنية بمن فيهم رئيس الأركان "هرتسي هاليفي".

وفي وقتٍ سابق من اليوم تحدث الجيش ووسائل إعلام إسرائيلية عن "حدث أمني غير عادي وخطير" وقع عند الحدود مع مصر، وأن ملابساته لا تزال غامضة.

وكانت إذاعة الجيش قالت إن قوات الجيش اشتبكت مع مهربين على الحدود المصرية، ما أسفر عن إصابة جنديين إسرائيليين، قبل أن يؤكد الجيش أن الحادث أمني وليس جنائيًا.

وقبل تأكيد تفاصيل الحادث، فرض الجيش الإسرائيلي حظرا على نشر المعلومات بشأن الحادث الأمني على الحدود الإسرائيلية المصرية، وأنه عزز قواته في موقع إطلاق النار لإجراء عمليات تمشيط.

وكالة الصحافة الوطنية