نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

وزارة شؤون المرأة تعلن موعد حفل الفائزات بجائزة "إمرأة فلسطين" للعام 2023

نبأ-القدس:

قالت وزارة شؤون المرأة الفلسطينية، أن العشرون من آذار/ مارس الجاري، موعداً للإعلان الفائزات بالموسم الثامن لجائزة "إمرأة فلسطين" للعام 2023، وذلك على شرف يوم المرأة العالمي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، الأحد، أن الإعلان عن الجائزة سيكون في حفل كبير سيتخلله عديد من الفقرات المعبرة عن عطاء وتضحيات المرأة الفلسطينية .

وكان الإعلان عن الجائزة السنوية، تضمن مشاركة المرأة من داخل فلسطين وخارجها، وذلك مجالات "الإنتاج المعرفي، التطوع والمبادرة، ريادة الأعمال، والفنون والأدب"، فضلاً عن اهتمام الجائزة بالمجالات المتعلقة بـ(المناخ، الطاقة، البيئة، والمياه).

وتأتي الجائزة إيماناً بدور المرأة الفلسطينية الفعال في النهوض بالوطن، ولتكريم سيدة فلسطينية أحدثت أثراً واضحاً في مسيرة تنمية المجتمع الفلسطيني وتعزيز صموده تحت شعار "امرأة فلسطين"، بالإضافة إلى تكريم "فلسطينيات متميزات" في مجالات عديدة تكريماً وتقديراً للمرأة الفلسطينية المُلْهِمة.

ونوهت الوزارة، إلى هذه الفعالية استمرت في كل عام -وتحديداً في الثامن من آذار- لتكون فعالية سنوية خاصة بالوزارة تستطيع من خلالها كل امرأة ترشيح نفسها أو غيرها للمنافسة على لقب "امرأة فلسطين"، وذلك بعد استيفائها للشروط والمعايير التي وضعت للمسابقة لاختيار الأفضل عن طريق لجنة تحكيم مكونة من خبراء ومختصين من مختلف الأطياف والتخصصات.

وكالة الصحافة الوطنية