نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

الاتحاد الأوروبي يعلن عن دعمه الأونروا بمبلغ 82 مليون يورو

أعلن مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي سفين كون فون بورغسدورف اليوم الثلاثاء، عن تبرع الاتحاد الأوروبي بمبلغ 82 مليون يورو للأونروا في عام 2023.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي: "تبرع الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع بمبلغ 82 مليون يورو لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى ( الأونروا ) من خلال هذه المساهمة ، وتماشيًا مع الإعلان المشترك بين الاتحاد الأوروبي والأونروا 2021-2024 ، يواصل الاتحاد الأوروبي تقديم دعم حيوي وموثوق ويمكن التنبؤ به لتمكين الوكالة من الوفاء بولايتها وحماية اللاجئين الفلسطينيين ومساعدتهم ، ولعب دور استقرار في المنطقة".

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني: "إنني ممتن للغاية للدعم القوي والموثوق الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للأونروا ولملايين لاجئي فلسطين الذين نخدمهم".

وأضاف: "إن تمويل الاتحاد الأوروبي متعدد السنوات يؤكد من جديد التزام الاتحاد الأوروبي برفاهية اللاجئين الفلسطينيين وحقوقهم حتى التوصل إلى حل عادل ودائم لمحنتهم. لا تزال الوكالة ملتزمة بأعلى معايير الشفافية والكفاءة في إدارة عملياتها ، مما يضع مصلحة اللاجئين في صميمها.

وأردف: "ستساعدنا تبرعات الاتحاد الأوروبي في الحفاظ على الخدمات الحيوية في جميع أنحاء المنطقة ، بما في ذلك التعليم لأكثر من نصف مليون فتاة وفتى ، وستبعث برسالة أمل في وقت يعاني فيه لاجئو فلسطين من أسوأ الظروف الاجتماعية والاقتصادية منذ سنوات ". 

وكالة الصحافة الوطنية