نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

فصل صحفي بجريدة الحياة بعد رسمه كاريكاتيرا عن أحداث جنين ونابلس

قال الصحفي ورسام الكاريكاتير محمد سباعنة، إنه تم فصله من صحيفة الحياة الفلسطينية بعدما رسم كاريكاتير ساخر على منصات التواصل الاجتماعي.

وقال سباعنة على حسابه في فيسبوك، "وصلني اليوم قرار فصلي   من صحيفة الحياة . متذرعين بانها اسباب تخص الصحيفة . علما انه قد وصلني سابقا حالة الغضب على العمل المرفق وانه السبب الحقيقي خلف قرار الصحيفة والمسؤولين عنها".

وأضاف: "قمت بهذا العمل بعد استشهاد جواد بواقنه و ادهم جبارين . رافضا لحالة الصمت والعجز التي وصل لها المستوى السياسي . وكرد فعل طبيعي كإبن لهذه البلد".

وقال: "يتذرع رئيس تحرير الصحيفة بأن السبب هو ((إيجاد طاقات شابة))  ((في نيوزيلاندا عايشين !!)). لم أستغرب قرار الصحيفة ((إن كان قرارها)) فهذه ليست الأزمة الأولى على مواقفي وأعمالي وعليه ليكن بمعلوم الذين اتخذوا القرار . بأن قرار إيقاف نشر أعمالي لتوجعوا محمد سباعنة. فأنا وجعت ووجعت جدا على شهداء جنين الذين يرتقون  يوميا".

وتابع: "أنا موجوع على أسرانا . أما اذا كان قرار فصلي هو نتيجة لوقوفي مع أهلي في جنين ومخيمها ونابلس وبلدتها ..  فما أرخص ما دفعت من ثمن إذا ما قورن بحذاء طفل لم يجف دمه في جنين".

وكالة الصحافة الوطنية