نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

في كلمة له خلال حفل "أهل القرآن خلف القضبان"..

هنية يجدّد تعهده للأسرى ويبشّرهم بعودة قريبة إلى أهلهم وديارهم

جدّد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية ، اليوم الخميس، عهده للأسرى بعودة قريبة إلى أهلهم وديارهم، مؤكدا حرص المقاومة على تحريرهم وبذلك الغالي والنفسي من أجل تحقيق حلمهم بالحرية.

وهنّا هنية، الأسرى الذين أتموا حفظ القرآن الكريم داخل السجون، قائلا "ننا اليوم نحتفي بأسرانا وضفة العياش تلتهب تحت أقدام الغزاة، وإخوانكم في غزة يرابطون في الثغور ينتظرون الوثبة الكبرى على هذا المحتل، وأهل فلسطين المحتلة يتمسكون بحقهم وهويتهم، وشعبكم في المنافي والشتات يتغنى بكم بأسمائكم ويصّر على رفع شأنكم ورايتكم في كل الميادين؛ مجدداً وعد الحركة وعهدها بعودة الأسرى إلى أهلهم وديارهم".

وأضاف خلال كلمة له في حفل "أهل القرآن خلف القضبان"، "في هذا المقام العظيم ينتصر أسرانا بالاستعلاء الإيماني والقرآني على سجانيهم ومعتقلاتهم"، مؤكداً أن أسرانا يعوّضون بحفظ القرآن الكريم، غيابهم عن ساحات المسجد الأقصى المبارك وليالي القدر في رحاب المساجد؛ وهذا هو قمة الصدق مع الله تعالى.

وبيّن أن هذا اليوم فيه تأكيد على صدق هؤلاء الرجال وثباتهم، وتسلحهم بسلاح الإيمان والقرآن في سنوات الأسر الطويل وغياهب السجون والزنازين الانفرادية، موضحًا أن الأسرى يسيرون بنور الله رغم ما يحيط بهم من مؤامرات وظلمات.

وأشار رئيس المكتب السياسي إلى أن الكثير من الأسرى حفظوا كتاب الله داخل السجون، وخرج منهم العلماء في كتاب الله وأحكامه وتفسيره، إلى جنب الأسرى الذي يحصلون على الدراسات العليا داخل سجنهم.

وكالة الصحافة الوطنية