نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

مقابل تعويضات مالية..

إبلاغ 62 عائلة بإخلاء منازلها للبدء في مشروع بقيمة 3 ملايين دولار

سلّمت سلطة الأراضي في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عشرات المواطنين إشعارات بإخلاء منازلها الواقعة ضمن مشروع تطوير شارع الرشيد بـ "منطقة عنق الزجاجة" خلال أسبوعين. 

وقالت سلطة الأراضي في بيان لها، إنه تم إشعار وحصر أصحاب المنازل الواقعة ضمن المشروع الذي يهدف إلى تطوير منطقة مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة، وحل الإشكاليات المرورية الخانقة في المكان إضافة لتطوير الواجهة البحرية للمدينة بقيمة مالية تقدر حوالي ثلاثة ملايين دولار.

وأضاف البيان، أن سلطة الأراضي تعمل بالتعاون مع اللجان المختصة لحل كافة الإشكاليات التي تعيق تنفيذ المشروع، مُشيرةً إلى أنها اعتمدت على آليات منصفة للتعامل مع العائلات الواقعة منازلها ضمن المشروع والبالغ عددها (62) عائلة.

ولفتت إلى، أن اللجان المختصة وزعت إخطارات لإشعار المواطنين بضرورة إخلاء المنازل خلال 14 يومًا واستلام مبلغ مالي كبدل إيجار قبل البدء بتوزيع مبالغ التعويضات التي تم إقرارها حسب طبيعة المكان، منوهةً إلى أن التعويض سيكون ماليًا فقط وليس بأرض.

بدوره، شدد رئيس سلطة الأراضي في غزة عماد الباز على أهمية تنفيذ هذا المشروع الوطني الذي يخدم مدينة غزة، لافتًا إلى أن التعليمات واضحة بضرورة الخروج بحلول مرضية.

ونوه الباز إلى، أنه تم التوافق مع السكان بعد عقد عدة اجتماعات معهم بمشاركة وزارة الأشغال العامة والإسكان واللجنة الشعبية في المخيم، معربًا عن أمله في إنجاز مشروع تطوير شارع الرشيد في الوقت المحدد.

وكالة الصحافة الوطنية