نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال..

بالفيديو مستوطنون يهاجمون المواطنين في باب الزاوية ويحطمون ممتلكاتهم ومحلاتهم التجارية

هاجم مئات المستوطنين، مساء اليوم الأحد، الأهالي في منطقة باب الزاوية وسط الخليل واعتدوا على المواطنين وحطموا ممتلكاتهم ومحلاتهم التجارية والكثير من البسطات الخاصة بالباعة في المكان وسط حماية ومشاركة من قوات جيش الاحتلال.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان من جهة والمستوطنين وقوات كبيرة من جيش الاحتلال التي تواجدت في المكان منذ ساعات مبكرة هذا اليوم لتأمين مسيرة حاشدة للمستوطنين فيما يسمى "عيد سارة".

وفرضت قوات الاحتلال، اليوم السبت، إجراءات مشددة في منطقة باب الزاوية وشارع بئر السبع المؤدي  ومنعت وصول الأهالي إلى وسط مدينة الخليل؛ لتأمين اقتحام المستوطنين.

وأغلقت قوات الاحتلال المحال التجارية في محيط باب الزاوية وشارع بئر السبع، في إطار تأمين ما يسمى باحتفالات المستوطنين بعيد "السيدة سارة".

وأطلقت قوات الاحتلال ، مساء يوم أمس، قنابل الغاز صوب المواطنين ومنازلهم في منطقة جبل جوهر، تزامنا مع اقتحام المستوطنين للحرم الإبراهيمي الشريف، بحجة الأعياد اليهودية.

كما نصب المستوطنون خياما في الساحة الإبراهيمية المحاذية للحرم الإبراهيمي، وحارة جابر، وساحات عمارتي الرجبي والجعبري التي حولتها قوات الاحتلال إلى ثكنة عسكرية.

 

وكالة الصحافة الوطنية