نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

ستولّد موجة جديدة من أعمال المقاومة..

صحيفة عبرية: عملية سلفيت تكشف عن واقع جديد أمام جيش الاحتلال

عبّرت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن مخاوف الاحتلال من تكرار عملية "أريئيل" التي وقعت أمس شمال سلفيت، وأسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين، مشيرة إلى أنها تبشّر بمستقبل وواقع جديد سيصعب على جنود الاحتلال التعامل معه.

وقالت الصحيفة، إن تلك العملية الأسوأ منذ عملية "إلعاد" التي وقعت في شهر مارس الماضي.

واعتبرت الصحيفة العبرية "أن ما يجري نوع من الواقع الجديد الذي قد يطول أمده وليس مرتبط بموجة متسارعة من العمليات التي لم توصل إلى أبعاد انتفاضة ثالثة، وفي ظل عدم الصمت المطلق والاحتكاك المستمر في ظل النشاطات العسكرية بالضفة والمواجهات بين المستوطنين والفلسطينيين".

وأضافت "أن العمليات ستشكل مشكلة للحكومة الإسرائيلية المقبلة التي سيتم تشكيلها، وأن الخطاب الذي حمله العديد من أعضاء الحكومة المستقبلية خلال فترة وجودهم لن يساعد بعد الآن على خفض التوتر ولكن يتوقع منهم تغيير نهجهم بعد الحديث الفارغ عن إعادة الردع وعقوبة الإعدام والدعم الكامل للجنود".


وزعمت "هآرتس" أن انخفاض العمليات في الأسابيع الأخيرة يعود لنجاح الجيش و"الشاباك" في تصفية قادة مجموعة عرين الأسود وتسليم بعض عناصرها أنفسهم للسلطة الفلسطينية ولكن حين تكون معظم العمليات فردية فإن نجاحا واحدا كما جرى أمس في عملية سلفيت يكفي لتغيير الجو وربما يولد موجة جديدة من محاولات التقليد.

وكالة الصحافة الوطنية