نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

"لا نعوّل على الإدارة الأمريكية"

قيادي بفتح لِـ "نبأ" : " وصول اليمين المتطرف لتشكيل حكومة الاحتلال يعطي انطباعاً سلبياً

رام الله-نبأ-رنيم علوي:

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال جرادات أن حكومات الاحتلال الإسرائيلية، واحدة على اختلاف أحزابها، وأن ما يجري من جنين حتى الخليل يثبت ذلك من اقتحامات واغتيالات واعتقالات.

وأضاف جرادات خلال مقابلة له مع "نبأ"، أن حركة فتح لا تتوقع التغيير المفاجأ بعد عودة نتيناهو، وأن وصول اليمين المتطرف إلى تشكيل حكومة يعطي انطباعاً سلبياً، مشيراً إلى انهم لن يعوّلوا على السيادة الأمريكية ولا حتى الإسرائيلية. 

وقال إن موقف الحكومة الفلسطينية إيزاء عودة نتيناهو يتمحور حول واجب التحرك على كافة الأصعدة؛ كوجود دراسة جديدة حول ما يجري ضمن الحكومة الجديدة، وذلك بحضور اللجنة التنفيذية، وفتح الحركة نفسها لدراسة خطط مواجهة جديدة. 

واسترسل، إن حكومة الاحتلال هي " حكومة إرهاب" وبالتالي فإن عودة نتيناهو تعني التصعيد من الجانب الإسرائيلي.

وفي جانب الإنتخابات التشريعية الفلسطينية ومحاولة " إسرائيل" منعها، قال ضيف " نبأ" إن عدم القدرة على إجراء الانتخابات بالقدس والتي تعتبر " خط أحمر" لدى كل فصائل منظمة التحرير، مشيراً إلى أن اللقاء الأخير في الجزائر شكل من خلاله لجان تحضيرية؛ لمتابعة عملية إعادة الوحدة الفلسطينية في ظل غياب الانتخابات. 

ومع استمرار الحديث الذي صادفه يوم ذكرى وفاة الرئيس ياسر عرفات، أكد جرادات على تجديد العهد واصفاً عرفات" بالرمز" وأن العهد هو تحرير فلسطين، لافتاً وجود لجان شكّلت للتحقيق في عملية اغتيال عرفات ولا زالت لليوم مستمرة دون وجود أي معلومات.

وكالة الصحافة الوطنية