نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

"حكومات الاحتلال تحمل سياسة واحدة"

أبو يوسف لـ"نبأ": يجب تنفيذ قرارات "الوطني والمركزي" بشأن العلاقة مع "إسرائيل"

خاص نبأ-رام الله:

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، إن كافة حكومات الاحتلال السابقة واللاحقة، تحمل استراتيجيات ثابتة إلى تشتيت حقوق الشعب الفلسطيني لمحاولة فرض الواقع على الأرض من خلال الاستيطان والمصادرة والتهويد وخاصة بالقدس.

وأضاف أبو يوسف في مقابلة له مع "نبأ"، أن حكومة نتياهو هي امتداد لحكومات سابقة وأحد الأحزاب الموجودة فيها وهو حزب فاشي، وهو معروف لدى العالم بأكمله أن هناك توجه لهذه الحكومة لزيادة عدوانها.

وأشار إلى أن الأمر يمكن الاستفادة منه بالتأكيد على المضي في ترتيب وضعنا الداخلي على صعيد الوحدة الوطنية، وعلى صعيد تنفيذ قرارات المجلس المركزي والوطني وعلى صعيد إنهاء الانقسام الفلسطيني، فالوحدة الوطنية هي  أساس عملية التصدي للمستوطنين وجيش الاحتلال، والدفاع عن حقوقنا.

وأضاف أبو يوسف أن الأمر الثاني يتم على المستوى الإقليمي والدولي وتحديداً على مستوى المنظمة الدولية للأمم المتحدة، سواء أكان عن طريق مجلس الأمن أو الجمعية العامة للأمم المتحدة أو حقوق الإنسان.

وتابع،  بالإضافة إلى النجاح الذي جرى قبل يومين في تمرير التصويت حول تحويل ملف قضية الاحتلال إلى محكمة العدل الدولية من أجل التأكيد على أن هذه الاحتلال، لابد وأن يكون هناك آليات عملية  لوضع ما يمكن أن يشكل أفقاً جديا لإنهاء الاحتلال الاستيطاني عن الأرض الفلسطينية.

وعلى مستوى المحكمة الجنائية الدولية، أشار لفت أبو يوسف إلى أنه قد آن الأوان لتفعيل كل الآليات من أجل الاعتراف بدولة فلسطين، ويجب قطع الطريق أمام كافة جرائم الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني.

وأكد أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية على مستوى الأمتين العربية والإسلامية رغم كل الجهود التي جرت لإبعاد القضية الفلسطينية، وعلى الصعيد الدولي أيضًا، مستشهدًا بتصويت اللجنتين الثانية والرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية لصالح القضية الفلسطينية.

وشدد في ختام حديثه على ضرورة تنفيذ قرارات المجلس المركزي والوطني التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية ومنها سحب العلاقات مع الاحتلال، فنحن نشاهد مواجهة شاملة مع الاحتلال، فالاحتلال يخوض حرب شاملة ومفتوحة ضد الشعب الفلسطيني وضد القيادة الفلسطينية.
 

وكالة الصحافة الوطنية