نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

فيلم "مهنة الموت" الفلسطيني يفوز بجائزة مهرجان اتحاد وإذاعات الدول العربية

فازت المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري، بالجائزة الثانية من فئة الأفلام الخاصة بالقضية الفلسطينية عن فيلم ( مهنة الموت) في مهرجان اتحاد واذاعات الدول العربية بدورته ال22 من إخراج الصحفي الفلسطيني وسام أبوزيد مراسل التلفزيون الجزائري بفلسطين.

ويروي الفيلم قصة معاناة الصحفيين الفلسطينيين خلال العدوان على غزة و نقلهم للأحداث في الضفة الغربية و القدس ونقلهم للاحداث بشتى تفاصيلها الى العالم بأسره.

وسلط فيلم مهنة الموت على قصص تحدي الصحفي الفلسطيني كل الظروف واكمل مسيرته رغم العقبات والتحديات و الإصابات التي يتعرض لها وكان النموذج الحي الصحفي (حاتم موسى) الذى يمارس منهته رغم بتر قدمه من بقايا صواريخ الاحتلال في العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014 أضافة الى الجريح الصحفي ( حامد الشوبكي ) وصلا الى استشهاد الزميلة شيرين أبو عاقلة .

وأكد الصحفي وسام ابوزيد مخرج الفيلم في تصريح صحفى ان الفيلم يعتبر نجاحا للجزائر وفلسطين معا عقب إصرار المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري الرسمية المشاركة في الجوانب الخاصة بالقضية الفلسطينية في المهرجان لتظهر الوجه الحقيقي للاحتلال الذى يستهدف الصحفيين ومكاتبهم ولا يحترم القانون الدولى والإنساني وكل المواثيق الدولية .

وشدد على أن الصحفي الفلسطيني سيبقى دائما على خط النار ينقل الحدث مهما كانت العقبات او التحديات باعتباره واجبا وطنيا واخلاقا وتتعلق فيه الكثير من الامال لا يصال صوت المكلمون والجرحى والشهداء ومن عاشوا الجرائم الإسرائيلية الى وسائل الاعلام العربية والدولية .

وبدأ المهرجان في السابع من الشهر الجاري وواختتم الليلة الماضية في العاصمة السعودية الرياض بحضور نحو 500 اعلامي من مختلف دول العالم شاركوا بعشرات الأفلام الوثائقية والتلفزيونية والاذاعية وحصل نحو 60 عمل اعلامي على جوائز خلال المهرجان.

"سوا"