نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

"شراكة في الدم والألم والمعاناة"

بالصور 44 ألف شيكل في ساعة .. إشادة بتبرع أهالي مخيم شعفاط لبناء مسجد في مخيم العروب

الخليل – خاصّ نبأ: 

أشاد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بكرم أهالي مخيم شعفاط، بمدينة القدس المحتلة، بعد تبرعهم السخيّ بمبلغ 44 الف شيكل، لصالح بناء مسجد عمر بن الخطاب في مخيم العروب شمال الخليل . 

وتبرّع أهالي مخيم شعفاط، في أقل من ساعة، خلال صلاة الجمعة، بالمبلغ المذكور، في مسجد  "أبو عبيدة"، في صورة تعكس آية من آيات الجود والكرم، رغم تعرّض المخيم منذ أيام لحصار اسرائيلي محكم، ضمن عقاب جماعي نفذه الاحتلال بعد تنفيذ الشهيد عدي التميمي عملية حاجز مخيم شعفاط، التي قتلت فيها مجندة إسرائيلية.  

ورغم انتهاء حملة جمع التبرعات في المسجد، تفاجأ القائمون عليها، بقدوم أطفال من دار القرآن الكريم، وهم يحملون حصالاتهم الخاصة، للتبرع بها لبناء مسجد عمر بن الخطاب في مخيم العروب، في مشهدٍ أثلج الصدور.
E0979315-860D-4321-B74D-C4C753B1441C.jpeg
 

وقال أحد القائمين على الحملة علاء الطيطي، إنّه ليس بمستغرب على مخيم شعفاط هذا العطاء، وهو المخيم الذي قدّم قبل أيام الشهيد عدي التميمي، وسبقه الشهيد الشيخ فادي أبواشخيدم منفذ عملية اطلاق النار في البلدة القديمة بالقدس المحتلة في فبراير الماضي، إلى جانب الشهيد ابراهيم عكاري منفذ عملية الدهس والطعن المزدوجة قرب محطة القطار الخفيف في القدس المحتلة في نوفمبر عام 2014. 

وأضاف أنّ مخيم العروب، قدّم الشهيد أسامة محمود عدوي (18 عاما)، خلال مواجهاتٍ نُصرةٍ لمخيم شعفاط، بينما كان الاحتلال يفرض عليه العقوبات الجماعية ويُحاصره لليوم الخامس على التوالي، بعد عملية الشهيد عدي التميمي.

واعتبر "الطيطي" أنّ تبرع أهالي مخيم شعفاط الصامدين على ثغر من ثغور القدس المحتلة، دلالة على عطائهم وسخائهم وكرمهم، وفي ذات الوقت إشارة إلى شراكة الدم والألم والمعاناة مع إخوانهم في مخيم العروب.
DFA3E118-92B7-40B5-B3EC-0C253562CADD.jpeg
 

وعبّر "الطيطي" عن شكره لأهالي مخيم شعفاط على تبرعهم السخيّ لبناء المسجد في مخيم العروب، مشيراً إلى أنهم هُم من دعوا القائمين على جمع التبرعات للقدوم إلى مسجد "أبوعبيدة" في مخيم شعفاط وجمع تبرعات بناء مسجد عمر بن الخطاب في العروب. 

وأشاد بصورة الأطفال والزهرات وهم يتقدمون للتبرع، في المسجد، واصفاً إيّاها بلوحة مشرقة بالخير، وتعبر عن قاعدة اساسية في البنية الفلسطينية، وتعاضد المخيمات مع بعضها البعض. 

ويتكون بناء مسجد عمر بن الخطاب في مخيم العروب، من 3000 متر مربع، وكل طابق مساحته 1000 متر مربع. 


4869C7BD-E3AE-4DB7-A420-CBD166A95493.jpeg
 

وتفاعل النشطاء مُشيدين بعطاء أهالي مخيم شعفاط، إذ قال ناصر نوفل: "ناصر نوفل من يجود بالدم لن يبخل بالمال". بينما علّق رباح فضيلات بقوله: " بارك الله فيكم أهل القدس أهل النخوة مخيم الشهداء".

وكتب عامر عرعر: " مسجد واحد في مخيم شعفاط يجمع تبرعات لصالح مسجد عمر بن الخطاب في مخيم العروب مبلغ 44000شيكل الله يحييهم رغم الحصار".

فيما علق علي غنيمات: " ما شاء الله وبارك الله بهم وبعطائهم فهم والله أهل خير في بلاد الخير وهذا يدل على أن شعفاط فيها أهل حق وخير حماهم الله".

وكالة الصحافة الوطنية