نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نقابات النقل العام تعلن عن خطوات احتجاجية ضد رفع سعر الديزل

نبأ-القدس:

أكد رئيس نقابة اصحاب شركات الباصات في الضفة الغربية عبد الله الحلو، أن نقابات النقل ستعقد اجتماعا موحداً بداية الأسبوع المقبل، وذلك لدراسة الخطوات الاحتجاجية ردا على رفع سعر الديزل في الأسواق المحلية

وأشار إلى أن الاجتماع من المتوقع أن يسفر عن قرارات هامة، مع استمرار ارتفاع سعر لتر السولار في السوق المحلية، مضيفاً أن النقابات كافة ترفض هذا الارتفاع من قبل الحكومة.

وبين الحلو أن رفع سعر لتر السولار في السوق المحلية أدى إلى الحاق خسائر مالية لسائقي العمومي والباصات في ظل عدم رفع تسعيرة المواصلات.

ولم يوضح ماهية الخطوات التي ستتخذها النقابات، مع وجود توقعات باستمرار صعود السولار مع الأزمة العالمية وازياد الطلب على هذه السلعة.

وأشار الحلو، إلى أن الحكومة لم تنفذ قرارها الصادر قبل نحو عدة أشهر بدعم السائقين سواء بالحلقات الإلكترونية أو من خلال تحويل الأموال إلى حساباتهم.

ونوه أن عملية تحويل الأموال إلى حسابات السائقين معقدة وصعبة وغير مرنة وتحتاج إلى العديد من الإجراءات، مطالباً الحكومة بإيجاد حلول سريعة لتنفيذ الدعم.

وبموجب الدعم الحكومي، حددت وزارة المالية سعر لتر السولار لمركبات وحافلات النقل العام بأقل من السعر المعلن عنه شهرياً بشيكل واحد، على أن تحدِّد كمية الوقود الممنوحة لكل مركبة أو حافلة حسب مسافة الخطوط، وعدد الرحلات، وحجم المحرك.

والشهر الحالي، سجل سعر لتر السولار ثاني أعلى مستوى منذ بداية 2022 عند 6.20 أغورة، علماً ان أعلى مستوى سجل في شهر تموز / يوليو الماضي بـ6.26 أغورة.

وكالة الصحافة الوطنية