نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

العدوان تسبب في دمار كبير لشبكة الاتصالات والانترنت

وزير الاقتصاد: الاحتلال دمّر 15 مصنعًا في غزة والخسائر بالملايين

نبأ – القدس

أكد وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، أن التقديرات الأولية للخسائر الاقتصادية في قطاع غزة تقدر بملايين الدولارات، مشيرا إلى تدمير 15 مصنعًا في قطاع غزة خلال العدوان الأخير.

وأوضح العسيلي، في حديثه لإذاعة "صوت فلسطين"، أن المصانع المدمرة لا علاقة لها بأي عمل عسكري، وتختص بتصنيع منتجات مختلفة يتم تصديرها إلى الخارج.

وأضاف أن حصر الأضرار والخسائر بصورة نهائية تحتاج الكثير من الوقت، مشيرا إلى تعليمات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية بتقديم كل المساعدات الممكنة لقطاع غزة.

وأعرب عن أمله بأن تستطيع الحكومة وعبر الجهات المانحة من تقديم كل ما يخفف من معاناة أبناء شعبنا في القطاع.

ومن جانبه، قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر، إن العدوان الإسرائيلي تسبب في دمار كبير لشبكة الاتصالات والإنترنت، الأمر الذي أدى لتضرر 70 ألف مستخدم للشبكة العنكبوتية.

وأكد سدر في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، اليوم السبت، إنه تم التواصل مع جهات دولية عدة منها الرباعية الدولية والبنك الدولي لإدخال أجهزة لشبكات الاتصالات والإنترنت، بعد الدمار الكبير الذي خلفه عدوان الاحتلال في البنى التحتية في قطاع الاتصالات.

وفيما يتعلق بمحاربة بعض شركات مواقع التواصل الاجتماعي للمحتوى الفلسطيني، أكد سدر أن لقاء عقد قبل أيام جمع رئيس الوزراء محمد اشتية، بالإدارة العليا في شركة "فيسبوك" وتم طرح القضية  موضحا أنه لا يجوز لأية جهة أو شركة أن تتبني الرواية الاسرائيلية وتحارب الرواية الفلسطينية.

وأشار سدر إلى أن 4.5 مليار شخص حول العالم، ساهموا في دعم وسم الحرية لفلسطين خلال فترة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على أبناء شعبنا.

وكالة الصحافة الوطنية