نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

تحت بند "سمح بالنشر"..

الاحتلال يزعم ضبط خلية لحركة "حماس" في بيرزيت لتمويلها أنشطة المقاومة

زعم جيش الاحتلال مساء اليوم الخميس، اعتقال خلية لحركة المقاومة الإسلامية حماس في جامعة بيرزيت بذريعة حصولها على أموال من الخارج وتحويلها لدعم أنشطة المقاومة في الضفة الغربية. 

وقال متحدث الاحتلال، "سمح بالنشر.. في عملية مشتركة لجيش الدفاع والشاباك تم إحباط خلية لناشطين في حماس قوامها طلاب من جامعة بيرزيت وتم اعتقال مجموعة من النشطاء الذين يدرسون بالجامعة وضبطت بحوزتهم بطاقات اعتماد استخدمت لنقل أموال من قبل قيادة حماس في الخارج وفي قطاع غزة".

وادّعى أن "التحقيقات مع المشتبه بهم كشفت أنهم كانوا على اتصال مع هيئات حمساوية رفيعة المستوى متواجدة في تركيا وقطاع غزة، قامت بإدارة عمليات تهريب أموال مخصصة لتمويل نشاطات المقاومة من تركيا عبر قطاع غزة إلى منطقة رام الله".

وأضاف: "أما طريقة التهريب التي أحبطت فتلخصت في نقل أموال من قطاع غزة عبر أشخاص دخلوا إلى المدن المحتلة لأسباب إنسانية أو بهدف البحث عن العمل. فقامت العناصر بسحب الأموال من الصراف الآلي في أنحاء من رام الله واستخدامها لأهداف المقاومة".

وأردف: "وقد خصصت هذه الأموال لتمويل نشطاء في حماس ينتمون الى الكتلة الاسلامية التي تعد بمثابة خلايا طلابية في مؤسسات تعليمية يعملون لصالح حماس".

وكالة الصحافة الوطنية