نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

لجنة المتابعة في الداخل المحتل تدعو لأوسع مشاركة في إحياء ذكرى هبة الأقصى

نبأ-الداخل المحتل:

دعت لجنة المتابعة العليا في الداخل المحتل، إلى أوسع مشاركة يوم السبت المقبل الأول من أكتوبر، في نشاطات إحياء الذكرى الـ 22 لهبة القدس والأقصى، وتخليدا لذكرى الشهداء الـ 13 الذين ارتقوا برصاص الاحتلال.

وأعلنت اللجنة في بيان لها أن الفعاليات ستبدأ بمسيرة لزيارة الأضرحة والنصب التذكارية، وتختتم بالمهرجان المركزي في ساحة النصب التذكاري ببلدة عرابة الساعة الرابعة عصرا.

وأكدت أن جميع السياسات والعوامل التي فجّرت هبّة القدس والأقصى، ما تزال مستمرة، لا بل تصاعدت أكثر ضد شعبنا الفلسطيني في جميع أماكن تواجده، وخاصة في المسجد الأقصى، وعلى المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وأوضحت أن مخططات التآمر على الأقصى باتت مكشوفة أكثر، يجاهر بها ساسة الاحتلال، لفرض تقسيم زماني ومكاني على المسجد المبارك بكامل مساحته.

وأكدت لجنة المتابعة، أن شعبنا بات أحوج الى رص الصفوف، لمواجهة كل سياسات الاحتلال العنصرية، وسلب الأرض وتدمير البيوت في مختلف المناطق. 

وقالت المتابعة:" إن الجريمة في المجتمع العربي بدأت تستفحل بشكل متصاعد بالذات بعد هبّة القدس والأقصى، حينما رأت المؤسسة الإسرائيلية، أنها وسيلة لضرب مجتمعنا العربي".

 وتوافق اليوم 28 من سبتمبر، الذكرى الـ 22 لاندلاع انتفاضة الأقصى المباركة وذلك عام 2000، حين اقتحم رئيس الوزراء الإسرائيلي المجرم أرئيل شارون، باحات المسجد الأقصى.

وقد أشعل اقتحام المسجد وتدنيسه من قبل شارون، نار الغضب في صدور الفلسطينيين، لتندلع مواجهات بين المصلين وجنود الاحتلال.

وتأتي ذكرى الانتفاضة هذا العام، مع تصاعد اعتداءات الاحتلال بحق الأقصى، كان آخرها اقتحامات بأعداد كبيرة للمسجد خلال أمس وأول أمس، في ذكرى ما يسمى رأس السنة العبرية، والنفخ في البوق في ساحاته.

وكالة الصحافة الوطنية