نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نشر أول صورة لقبر الملكة إليزابيث الثانية.. منقوش بالذهب

نشرت امرأة تعمل في كنيسة جورج السادس صورة لقبر الملكة إليزابيث الثانية بعد الانتهاء من مراسم دفنها خلال الأيام الماضية.

وذكرت المرأة أنه تم تمييز مكان دفن الملكة إليزابيث بحجر أسود عليه نقوش اسمها بأحرف ذهبية، علمًا بأن اقلة من تمكنوا من رؤية مكان دفن الملكة إليزابيث الثانية .

وقالت السيدة في حديث لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إنها تمكنت من رؤية اللوح الأسود الذي نقش عليه اسمها إلى جانب اسم والدها جورج السادس وإليزابيث الملكة الأم وزوجها الراحل الأمير فيليب الذي توفي العام الماضي، مضيفة أن أحاسيس حزينة انتابتها عندما رأت أسماء الملكة وفيليب، على الرخام لأول مرة.


وأكملت السيدة: "كان مؤثرا جدا أن ترى أسماءهما هكذا، أشعر بأنني محظوظة للغاية لأنني كنت من بين الأوئل الذين تمكنوا من رؤية هذا."

وأظهرت صورة سابقة نشرت في عام 2002 أسماء الملك الراحل جورج السادس والملكة الأم، جنبا إلى جنب مع تواريخ ميلادهما ووفاتهما، ويمكن قراءة اسم الملك جورج السادس 1895-1952، قبل أن يضاف لاحقا اسم إليزابيث 1900-2002، وإليزابيث الثانية 1926-2022، ثم فيليب 1921-2021. 

ضريح الملكة إليزابيث الثانية
ويوجد في وسط الرخامة نجمة غارتر معدنية، وشارة وسام الرباط، أقدم وأرقى رتبة في الفروسية في البلاد، ويقع إكليل الزهور الذي شاهده أشخاص من جميع أنحاء العالم خلال البث الحي للجنازة، الاثنين الماضي والذي تم اختياره شخصيا من قبل الملك تشارلز بجوار الحجر الأسود في الكنيسة الجانبية في سانت جورج والتي من المقرر إعادة فتحها بالكامل للجمهور الأسبوع المقبل.

وجاء في حديث المرأة للصحيفة: "أنا متأكدة من أن الآخرين سيرغبون في السفر لرؤية هذا.. ذهبت إلى هناك لأداء الصلاة ولحسن الحظ كنت قادرة على رؤية المثوى الأخير لصاحبة الجلالة، لقد تعرفت على الحجر من خلال الصور التي رأيتها في وسائل الإعلام خلال فترة الجنازة ولكن سرعان ما أدركت أنه تمت إضافة اسمي الملكة والأمير فيليب".

وكالة الصحافة الوطنية