نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

ارتفاع عدد ضحايا مركب طرطوس الى 88

أعلن مدير عام الموانئ البحرية في سوريا سامر قبرصلي، السبت، ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الغارق قبالة ساحل محافظة طرطوس إلى 88 شخصا، بعد انتشال عدد من الجثامين، اليوم السبت.

بدوره، قال المدير العام للهيئة العامة لمستشفى الشهيد باسل الأسد لأمراض وجراحة القلب بطرطوس اسكندر عمار، إن إجراءات تسليم الجثامين لذوي الضحايا مستمرة أصولا، بعد تعرف الأهالي عليهم.

وكان القارب الغارق انطلق من منطقة المنية في طرابلس شمال لبنان الثلاثاء الماضي بقصد الهجرة إلى قبرص، ويحمل أشخاصاً من جنسيات عدة.

هذا ولا تزال فاجعة غرق قارب الهجرة تتكشف ساعة تلو أخرى، بينها قصة اللبناني مصطفى مستو الذي غرق مع بناته الثلاث فيما زوجته تقبع في المستشفى بحالة خطرة.

والخميس، أعلنت السلطات اللبنانية غرق مركب على متنه لبنانيين و"غير لبنانيين"، قبالة ساحل طرطوس في سورية، بعدما انطلق من شمالي لبنان باتجاه سواحل أوروبا.

وبحسب وسائل إعلام محلية لبنانية فإن المركب انطلق قبل أيام من شاطئ مدينة المنية شمالي لبنان وعلى متنه أكثر من 100 شخص من اللبنانيين والسوريين والفلسطينيين.

ومساء الجمعة، تسلم الصليب الأحمر اللبناني من الهلال الأحمر السوري عند الحدود اللبنانية - السورية، جثامين 7 لبنانيين وفلسطينيين اثنين بعدما تعرف عليهم ذويهم.

ووصلت جثامين مصطفى مستو وبناته الثلاث إلى مدينة طرابلس (شمال لبنان)، حيث جرى تشييعهم من قبل الأهالي وأبناء المدينة وسط أجواء من الحزن والغضب.

وكالة الصحافة الوطنية