نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

بعد فشل اجتماع سرّي..

الاحتلال يتجه للأردن بهدف الضغط على السلطة واستعادة الهدوء

يجري رئيس وزراء الاحتلال يائير لبيد، اتصالات مع قصر العاهل الأردني الملك عبد الله في عمان لتنسيق لقاء بينهما بهدف الضغط على السلطة الفلسطينية.

وذكر موقع واي نت العبري اليوم الأحد أن “رئيس وزراء الاحتلال مهتم بعقد اللقاء مع العاهل الأردني في إطار الجهود المبذولة لتحسين التنسيق الأمني ​​مع السلطة الفلسطينية، بسبب النفوذ الأردني وعلاقته القوية مع الفلسطينيين”.

ويأتي ذلك في ظل تصاعد العمليات الفدائية الفلسطينية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة إثر تنامي حملات الدهم والاعتقال وهدم المنازل ومصادرة الأراضي الخاصة بالفلسطينيين.

وكشفت القناة (11) العبرية الأربعاء الماضي 14/9/2022 عن عقد اجتماع بين مسؤولين في السلطة، وآخرين (إسرائيليين)، بهدف منع تصعيد الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت القناة إن “اجتماعاً سرياً عقد الخميس الماضي، بين مسؤولين (أمنيين إسرائيليين)، ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية في السلطة حسين الشيخ، ورئيس المخابرات العامة ماجد فرج، لمنع تصعيد الأوضاع في الضفة والقدس، خاصة خلال فترة الأعياد اليهودية الوشيكة

وأضافت: إن “الاجتماع انصب على التوصل إلى تفاهمات، لاستعادة قوى الأمن الفلسطينية نشاطاتها في شمال الضفة الغربية، خاصة في مدينة نابلس”، مشيرة إلى أن الجلسة انتهت دون تحقيق اختراق، غير أن الطرفين اتفقا على مواصلة الحوار والتنسيق بينهما.

ووفقاً لرئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي وونين بار، زادت عمليات إطلاق النار ضد قوات الاحتلال بنسبة 30% منذ بداية 2022 مقارنة بالعام الماضي.

وكالة الصحافة الوطنية