نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

اشتية لممثلي الاتحاد الأوروبي: الدعاية الانتخابية للاحتلال ملونة بالدم الفلسطيني

حذر رئيس الوزراء محمد اشتية، من استمرار إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي لسبع مؤسسات أهلية فلسطينية الشهر الماضي، مؤكدا أن تلك الخطوة "إجراء باطل وغير قانوني وغير شرعي".

وشدد اشتية خلال لقائه عددا من ممثلي الاتحاد الأوروبي، خاصة تلك الدول التسعة التي رفضت قرار إغلاق الاحتلال لهذه المؤسسات، في مقر "مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان"، بمدينة رام الله، على أنه لا يحق للاحتلال أن يعتدي على الحريات والمؤسسات الفلسطينية.

وأضاف أن "الاحتلال أغلق هذه المؤسسات، رغم أنها تقع في قلب المدن الفلسطينية، كما أنها تعمل ضمن إطار القانون الفلسطيني، إضافة إلى أنها مرخصة من حكومة دولة فلسطين، وملتزمة بالنظام والقانون".

وتابع: " نحن شركاء في هذا الوطن، وفلسطين فيها ثقافة المجتمع المدني، وثقافة تعدد المؤسسات، وهي مؤسسات تعمل وفق إطار القانون، لفضح الإجراءات الإسرائيلية والانتهاكات التي ترتكب بحق أبناء شعبنا، بشكل ممنهج ومنظم".

وأردف اشتية: "منذ مطلع العام حتى اليوم استشهد أكثر من 85 مواطنا برصاص الاحتلال، إضافة إلى إعلان سلطات الاحتلال ببناء 3 آلاف وحدة جديدة في المستوطنات، كما أن الدعاية الانتخابية الإسرائيلية بالمجمل العام هي ملونة بلون الدم الفلسطيني بالقتل، والاعتقالات، وغيرها".

وكالة الصحافة الوطنية