نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

تحوّل جسده إلى هيكل عظمي..

تطورات خطيرة في حالة الأسير خليل عواودة المضرب عن الطعام منذ 150 يومًا

عائلة الأسير عواودة

نقلت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، اليوم الخميس، تفاصيل الحالة الصحية التي يعاني منها الأسير المضرب عن الطعام خليل محمد عواودة.

وقالت المؤسسة نقلا عن الطبيبة التي أجرت الفحوصات للأسير عواودة اليوم، إنه يمكث حاليًا في مشفى أساف هروفيه في الداخل المحتل، ويعاني من وضع صحي صعب وخطير للغاية.

وأوضحت الطبيبة، أن جسده عبارة عن جلد وعظام لا يوجد عضلات، وهو غير مدرك لما يحدث حوله، ولا يتذكر أسماء أفراد عائلته، وهو يرفض تلقي العلاج، وإدارة مشفى أساف هروفيه أبلغته في حال عدم تلقيه العلاج سوف لن تبقيه داخل المشفى وسيتم إرجاعه لعيادة سجن الرملة".

ونقلت سلطات الاحتلال الأسير المضرب عن الطعام خليل محمد عواودة من سجن عيادة الرملة إلى مشفى أساف هروفيه في الداخل المحتل لتدهور حالته الصحية".

وكانت تقارير تتحدث عن تدهور طرأ على صحة عواودة.

وأمس، عقدت ما يسمى محكمة عوفر الاستئنافية الصهيونية، جلسة جديدة للنظر في الاستئناف المقدم على قرار تثبيت الاعتقال الإداري بحق الأسير عواودة.

وقررت المحكمة السماح لمحامية الدفاع عنه بزيارته بشكل عاجل اليوم الخميس، برفقة طبيب مختص لإعداد تقرير طبي بحالته الصحية ومن ثم ستصدر قرارها يوم الأحد القادم، يأتي ذلك في الوقت الذي تتجاهل فيه المحكمة الحالة الصحية الخطيرة التي يمر فيها الأسير خليل عواودة.

وكالة الصحافة الوطنية