نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

أصيب واعتقل قبل بدء الامتحانات

عبد الرحمن الدراويش .. رصاصات الاحتلال حرمته وعائلته فرحة الثانوية العامة 

الخليل – نبأ:

حرمت رصاصات الاحتلال الإسرائيلي التي أصابت طالب الثانوية العامة عبد الرحمن الدراويش من دورا جنوب الخليل، قبل أشهر، فرحته وذويه بنجاحه .  

وقبل موعد الإمتحانات بحوالي عشرين يوماً أصيب عبدالرحمن الدراويش بجروح بليغة في قدميه، بعد اطلاق قوات الاحتلال النار عليه واعتقاله، حيث لا زال يعاني ألم الإصابة والاعتقال، في ما تسمى عيادة سجن الرملة.

وأجريت لعبدالرحمن عدة عمليات جراحية، ولا يُسمح له بالتواصل مع ذويه، كما لا تسمح سلطات الاحتلال للمحامين بزيارته والوقوف على حالته الصحية.

تقول والدة عبدالرحمن إنّ بعض ذوي الأسرى تواصلوا معها منذ أربعة أيام، وأخبروها أنه تمّ حلّ "غرز" من رجله المصابة بعد 57 يوماً، معبرة عن أملها في أن ينجح بالوقوف على قدميه خلال الأيام المقبلة.

وأضافت والدة عبدالرحمن وهي تذرف دموعها: "هو وحيدي من الذكور، لكن هذا قدرنا كفلسطينيين، ونحن ندفع ضريبة انتماءنا للوطن، فكل شيء يرخص من أجل الوطن".

وتابعت حديثها عن إعلان النتائج: " كنت انتظر هذه اللحظات بفارغ الصبر وكنت اتمنى ان يكون مهجة فؤادي من بين المتقدمين والمنتظرين لحظات الإعلان عن هذه النتائج، لكنني أواسي نفسي بأهالي طلبة التوجيهي الذين ضحوا بأنفسهم ونالوا الشهادة في سبيل الله قبل أن ينالوا شهادة الثانوية العامة".

وقالت: "عبدالرحمن لم يحصل على شهادة الثانوية العامة لكنه حصل على شهادة الرجولة والشهامة".

وعبّرت والدة الجريح عبدالرحمن الدراويش عن أسفها لضعف الاهتمام الإعلامي بقضية نجلها، مشيرةً في نفس السياق إلى تقصير من جانب المؤسسات الحكومية والمُجتمعية ذات الشأن.

ولفتت إلى أنها عاشت معاناة الأسر، حيث اعتقلتها قوات الاحتلال في الإنتفاضة الأولى.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، السبت، نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام 2022.

 وقال مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد، خلال المؤتمر الخاص بإعلان النتائج، إن عدد المتقدمين في كافة الفروع بلغ (85302) طالب/وطالبة مشتركاً، وكان عدد الناجحين منهم 58107، بنسبة بلغت (68.12%)، موزعين على كل الفروع.

وكالة الصحافة الوطنية