نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

عمان: فلسطين تشارك في مؤتمر إقليمي حول "المرأة في الأحزاب السياسية"

نبأ-وكالات:

شاركت فلسطين في أعمال مؤتمر إقليمي بعنوان: "المرأة في الأحزاب السياسية في المنطقة العربية، الذي تنظمه اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، في العاصمة الأردنية عمان، برعاية رئيس الوزراء الاردني بشر الخصاونة.

وقالت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين أمل جادو، خلال مشاركتها أعمال المؤتمر، إن المرأة الفلسطينية تمتلك تجربة متميزة وفريدة في العمل السياسي والحزبي، فهي شريكة في النضال مع الرجل.

وأضافت أن المرأة الفلسطينية موجودة في كل ميادين العمل ولديها مساهمات سياسية، مشيرة إلى أن  كفاءتها أهلتها بأن تكون شريكة في العمل الوطني الفلسطيني.

وأكدت أن مؤسسات العمل النسوي وبالشراكة مع وزارة المرأة تعمل بشكل كبير على تطوير استراتيجية لمكافحة العنف ضد المراة، مشيرة إلى أن فلسطين هي الدولة العربية الثانية التي تبنت خطة إستراتيجية حول قرار مجلس الامن (1325).

وتطرقت جادو، إلى معاناة المرأة الفلسطينية الناتجة عن الاحتلال وممارساته، والمتمثلة بتعرض المرأة للقتل وللاعتقال والتشريد، وغيرها من الانتهاكات.

يذكر ان المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين، يشارك فيه وزراء ونواب وأعيان وأعضاء من المجالس البلدية، وحزبيات وحزبيون، وممثلات وممثلون عن السفارات الأجنبية في الأردن وعدد من مراكز الدراسات والأبحاث المعنية في المرأة، وممثلون عن الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما تشارك عضوات من ائتلاف البرلمانيات من الدول العربية لمناهضة العنف ضد المرأة، وخبراء وسياسيون وسياسيات من فلسطين والمغرب وتونس والعراق والجزائر والسودان وليبيا ومصر والبحرين ولبنان والنرويج والمملكة المتحدة.

وتخلل المؤتمر جلسات ناقش حول دور التشريعات في تهيئة البيئة الداعمة لمشاركة المرأة في الحياة الحزبية، والتجارب الدولية وقصص النجاح في تجاوز التحديات التي تواجه المرأة في العمل الحزبي والسياسي.

وكالة الصحافة الوطنية