نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

نبأ- وكالة الصحافة الوطنية

خلال لقاء الفصائل والنخب السياسية والمجتمعية..

الحية: جهودنا منصبة على القضية الفلسطينية ومستقبلها وكسر الحصار عن غزة

تحدث  رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة (حماس)، خليل الحية، عن مستجدات الأوضاع المحلية والإقليمية وتوجهات الحركة الداخلية والخارجية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وكسر الحصار عن غزة.

وقال الحية، خلال لقاء الفصائل والنخب السياسية والمجتمعية اليوم الخميس، إن "القضية الفلسطينية ومستقبلها وحصار غزة هو شغلنا الشاغل في حديثنا وفي العلاقات الخارجية".

وأوضح أن "حصار غزة يراد منه كسر إرادة شعبنا بسبب مقاومتنا التي صنعت معادلات ضد الاحتلال وشعبنا هو جزء من الانتصار فيها".

وتابع: "معركتنا هي مقاومة داخل فلسطين، ونطالب العالم أن يجتمع معنا ويدعمنا، وخلال لقاءاتنا الخارجية نبرز جرائم الاحتلال في القدس والأقصى والاستيطان وبناء مدن حول القدس لعزلها عن الضفة الغربية وسياسة الاستيطان حول مديتنا المقدسة وعزل الأغوار عن الضفة وحصار غزة".

وأشار إلى أن "التطبيع يراد منه أن يمر بسلاسة وأن يُمرر الاحتلال ليكون محور العمل والسياسة في المنطقة ضد كل من يؤمن أن الاحتلال هو عدو للمنطقة"، مطالبا "بضرورة مواجهة التطبيع في دور تثقيفي لمخاطر الاحتلال على المنطقة وشعوبها، مبينا أن هناك جهدا لتسويق الاحتلال في المنطقة".

وفي السياق ذاته، قال إن "الحرب الروسية الأوكرانية كشفت عن معادن الأخلاق للعالم الغربي الذي يرى أن مقاومتنا (إرهابية)، بينما يقدم كل أشكال الدعم لأوكرانيا".

وبيّن أن "نتائج الحرب ستفضي إلى أنه لن يبقى العالم يديره قطب واحد هو القطب الأمريكي، مشيرًا إلى أن هناك تعدد أقطاب ستنشأ للتأثير على المجتمع الدولي".

وكالة الصحافة الوطنية